رياضةسلايدر

اتحاد الكرة يوضح آخر مستجدات ملف مباراة مصر والسنغال

كتب – حمزة على

أكد وليد العطار، المدير التنفيذي لـ اتحاد الكرة، أن الجبلاية لم تتلق ردا رسميا من الاتحاد الدولي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن ملف مباراة مصر والسنغال.

وقال وليد العطار في تصريحات عبر قناة “أون تايم سبورت”: “لم تصلنا أي ردود من الفيفا حتى الآن بشأن ملف مباراة مصر والسنغال”.

وعن طلب الأهلي حكاما أجانب لمبارياته المقبلة ببطولة الدوري، أجاب العطار: “تواصلنا مع لجان الحكام في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، ولكنهم أكدوا صعوبة إرسال حكام في الفترة الحالية، وقمنا بإخطار الأهلي بذلك”.

يذكر أن اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، تقدم بشكوى إلى الفيفا نهاية شهر مارس الماضي، طالب فيها بتأهل إلى كأس العالم 2022 على حساب السنغال، بسبب أحداث الشغب التي وقعت قبل وأثناء وبعد مباراة الفراعنة وأسود التيرانجا يوم 29 مارس، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من تصفيات مونديال قطر.

واستند اتحاد الكرة في شكواه للفيفا، إلى محاولة اعتداء شخص سنغالي على محمد صلاح داخل الفندق قبل المباراة، وتعطيل الجانب السنغالي وصول حافلة منتخب مصر إلى ملعب “ديامنياديو”، وعدم منح الفراعنة الوقت الكافي للقيام بعمليات الإحماء، وتشويش جماهير أسود التيرانجا على النشيد الوطني لمنتخب مصر ورفعهم لافتات عنصرية ضد محمد صلاح قائد المنتخب الوطني.

كما تضمنت الشكوى، إلقاء جماهير السنغال زجاجات مياه على أرضية الملعب، تسببت في سقوط محمد الشناوي، حارس مرمى الفراعنة، في الشوط الأول، والاعتداء على محمد صلاح عقب نهاية اللقاء.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى