اقتصادسلايدر

إنشاء منطقة تجارية على مساحة 12 فدانًا بكفر الشيخ

كتب – أيمن الحصري 

 شهد على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية ومحافظة كفر الشيخ، بشأن مجال تنمية وتطوير قطاع التجارة الداخلية في المحافظة من خلال إنشاء منطقة تجارية متعددة النشاط على مساحة 12 فدان.

وبحسب بيان للتموين، صادر اليوم الأربعاء، من المتوقع أن توفر المنطقة التجارية مايقرب من  10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء محافظة كفر الشيخ، والمحافظات المحيطة بها، حيث تبلغ حجم الاستمارات المتوقعة مايقرب من مليار جنيه.

وقّع على البرتوكول كل من جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، وإبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية.

جدير بالذكر، أن نشاط التجارة الداخلية يساهم بنسبة 21%؜ من اجمالي الناتج المحلي المصري، إذ يشمل تجارة الجملة والتجزئة واللوجستيات ومناطق التخزين والتبريد والتجميد والصناعات الغذائية والانشطة الخادمة لها وكذا الصناعات التحويلية من فرز وتعبئة وتغليف وخلافة.

وبدوره، قال جمال نور الدين محافظة كفر الشيخ، إن المحافظة ستتشارك مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لإقامة منطقة تجارية متعددة النشاط بهدف خلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة وإتاحة حزمة من السلع لجمهور المستهلكين من خلال إنشاء أسواق تجارية منظمة.

فيما أكد إبراهيم عشماوى مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن هذه الفرصة الاستثمارية واعدة حيث تقع في إحدى المناطق شديدة التميز داخل حيز المحافظة وتبلغ مساحة المنطقة التجارية المزمع إنشاؤها  مايقرب من 12 فدان تقريباً – أرض الصوب – ملك محافظة كفر الشيخ والصادر بشأنها قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 107 لسنة 2021 بتخصيص الموقع لصالح محافظة كفر الشيخ.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى