سلايدرمصر

إعفاء السفن الراسية بقناة السويس من رسوم إضافية خلال شهر

كتب – أيمن الحصري

أصدر يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قراراً بالسماح لليخوت السياحية بالتراكي على أرصفة ميناء غرب بورسعيد، للتموين بالوقود والمياه والاحتياجات الأخرى، أو تسليم مخالفات السفن لمقاولي الأشغال أثناء انتظارها بالمسطح، وذلك خلال الفترة شهر أو أقل من الشهر دون تحصيل أي رسوم إضافية.

ونشرت صحيفة الوقائع المصرية اليوم الثلاثاء قرار رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس رقم 61 لسنة 2021، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونصت المادة الأولى السماح لليخوت السياحية بالتراكي على أرصفة ميناء غرب بورسعيد، للتموين بالوقود والمياه والاحتياجات الأخرى، أو تسليم مخالفات السفن لمقاولي الأشغال أثناء انتظارها بالمسطح المائي لميناء غرب بورسعيد أو في نادي اليخت التابع لهيئة قناة السويس، أو أثناء عبورها لقناة السويس وذلك خلال الفترة “شهر أو جزء من الشهر” دون تحصيل أي رسوم إضافية.

وجاء في المادة الثانية من القرار “أن يتم السماح للسفن العابر لقناة السويس بإجراء عمليات الشحن والتفريغ والتزويد بالوقود والمياه والاحتياجات الأخرى، أو تسليم مخالفات السفن لمقازلي الأشغال أثناء انتظارها بالمسطح المائي لميناء غرب بورسعيد دون تحصيل رسم الميناء، وبشرط مواصلة عبورها في نفس القافلة بحد أقصى الساعة 12 ظهراً وإلا اعتبرت سفينة ساحلية”.

ونصت المادة الثالثة على العمل بهذا القرار اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشره بجريدة الوقائع المصرية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى