سلايدرفنون

إصدارات جديدة لسلسلة إبداعات قصصية بمعرض الكتاب

كتب – محمود أنور 

صدر حديثا عن سلسلة إبداعات قصصية بالهيئة المصرية العامة للكتاب مجموعة من الأعمال الأدبية ضمن إصدارات الهيئة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال ٥٢ التي تنطلق ٣٠ يونيو المقبل.

تضمنت إصدارات السلسلة، رواية “الأيبس”.. طائر الأشمونيين المضيء، للكاتب سفيان صلاح هلال، تدور أحداث هذه الرواية في قرية الأشمونيين بالصعيد وهي تجاور أطلال مدينة خمون الفرعونية والتي سماها الإغريق هرموبوليس أو هرميس، وهي مدينة لها مكانة مزدهرة طوال العصر الفرعوني وخلال العصر اليوناني الروماني.

“في البدء كانت العتمة” مجموعة قصصية للكتاب طلعت رضوان ضمن إصدارات السلسلة، ونقرأ بها: “كان صوتها ووجها غريبين، وغطى ضجيج الصمت بيننا على صوت عجلات القطار في الرصيف المقابل، وعندما جاء القطار الذي ستركبه، تتبعت ظهرها وهي تختفي فيه فلما اختفى القطار في النفق كانت عيناي على لمبات النيون، وبينما أتأهب لركوب قطار الخامسة كان حنو الإدراك يهدهدني هامسا إن الأصل هو العتمة، وأن الظلام أصل الأشياء”.

وصدر أيضا عن السلسلة، المجموعة القصصية “لحظات” للكاتب ناصر الحلواني، ومجموعة “مقهى الشجرة الزرقاء” للكاتب فكري عمر، وراوية “بعد التخلي” للكاتبة نهلة عبد السلام، ورواية “طائرة الأحلام” للكاتبة عزة مصطفى عبد العال.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى