السياراتسلايدر

أول ظهور لـفولكس فاجن أطلس كروس سبورت جى تى بتصميم رياضى

كتب – أشرف الماس

قدمت فولكس فاجن نموذج أولى لـ أطلس كروس سبورت جي تي الجديد، والذي يعتبر الأحدث في سلسلة من الموديلات الرياضية ذات الأداء العالي. يعتمد النموذج الأولي على أطلس كروس سبورتSEL بريميوم R-Line ويتميز بمجموعة من ترقيات التصميم والأداء.

يتميز الهيكل الخارجي لـ أطلس كروس سبورت جي تي الجديدة بطلاء إيسفوجيل بلو وتقليم أسود لامع يحل محل لمسات الكروم المعتادة. وقد تم تجهيز الطراز أيضًا بلفائف ST لنظام التعليق XTA Plus 3 بالإضافة إلى نوابض متطابقة الألوان. وتأتي بعجلاتABT سبورت HR مقاس 22 بوصة، مغلفة بإطارات يوكوهاما أدفان سبورت ومدعومة بفرجار أمامي تاروكس بثمانية مكابس.

يستمر التصميم الرياضي في المقصورة حيث تحتوي السيارة الاختبارية على أربعة مقاعد ريكارو سبورت ستير CS مع تنجيد من المايكروفايبر والجلد الصناعي. كما تشمل ناقل حركة مخصص وأحزمة أمان زرقاء، ودواسات أرضية خاصة. يحتوي المفهوم أيضًا على عجلة قيادة مسطحة القاع ووحدة تحكم مركزية خلفية، والتي تضم منافذ شحن USB إضافية وآمنة.

تستمد فولكس فاجن أطلس كروس سبورت جي تي الجديدة قوتها من محرك EA888 2.0 TSI الموجود في فولكس فاجن جولف آر . لم تدخل الشركة في العديد من التفاصيل، لكنها أشارت إلى أن المحرك مجهز بمحرك IS38 تيربو وينتج أكثر من 300 حصان. تنتج أطلس كروس سبورت القياسي ذات الشاحن توربيني ومحرك الـ 2.0 لتر رباعي الأسطوانات قوة 235 حصان، ومحرك الـ 3.6 لتر VR6 قوة 276 حصان.

يتصل المحرك بناقل حركة DSG بسبع سرعات، يرسل الطاقة إلى نظام الدفع الرباعي 4Motion.  كما أنه تم تجهيزها بمبرد أمامي إضافي من Mk7 Golf R.

قال سكوت كيو، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن الأمريكية “إن إطلاق جولف جي تي أي وجولف R الجديد كليًا جعلنا نفكر في كيفية ضخ بعض من سحر فولكس فاجن في سياراتنا الرياضية متعددة الاستخدامات. هذا النموذج الأولي دليل على أنه من الممكن بناء سيارات الدفع الرباعي التي يمكن أن تروق لقاعدة المتحمسين للأداء لدينا “.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى