السياراتسلايدر

أودى تكشف عن سيارتها RS3 توربو 401 حصان

كتب – أشرف الماس

اكتملت تشكيلة A3 الجديدة من أودي الآن مع الظهور الرسمي الأول لنسخة RS3 عالية الأداء. مع محرك توربو خماسي الأسطوانات بقوة 401 حصانًا ، ونظام دفع رباعي قياسي مع توجيه لعزم الدوران ، ومظهر أكثر شراسة من سابقتها ، ستأتي 2022 RS3 مرة أخرى إلى سوق الولايات المتحدة في شكل سيدان. (تتوفر أيضًا فتحة RS3 Sportback في أوروبا ، لكننا لن نحصل على هذا الإصدار).

نفس الشاحن التوربيني 2.5 لتر المضمّن – الذي كان في  RS3  السايق ويستمر RS3 الجديدة الآن بقوة 401 حصانًا وعزم دوران 369 رطلاً ، بزيادة قدرها 7 أحصنة و 15 رطلاً – قدم مقارنةً بالموديل السابق المواصفات الأمريكية لعام 2020 RS3. تدعي أودي أنها ستسرع إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.8 ثانية ، لكننا نعتقد أنها ستكون أسرع من ذلك بالنظر إلى أننا حصلنا على الجيل السابق من RS3 إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.4 ثانية. يعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات قياسيًا مرة أخرى في جميع المجالات ، ويجب أن يخلق العادم المتغير مسارًا صوتيًا مميزًا بخمس أسطوانات.

يتميز نظام الدفع الرباعي المحدث في RS3 بتوجيه عزم الدوران للمحور الخلفي. إنه يعيد توجيه الطاقة بشكل مختلف اعتمادًا على وضع القيادة المحدد ، وهناك وضع انجراف يسمى RS Torque Rear يمكنه توجيه عزم الدوران إلى عجلة خلفية واحدة للانزلاق على مسار.

يعد مسار RS3 الجديد أعرض قليلاً من ذي قبل ، وهو أقل بمقدار 0.4 بوصة من S3. ستكون المخمدات التكيفية اختيارية ، جنبًا إلى جنب مع دوارات الكربون والسيراميك للمكابح الأمامية. عجلات 19 بوصة قياسية.

من الناحية الشكلية ، تميز RS3 نفسها بشبكة أمامية سوداء ، ومفسد للشفاه وموزع في الخلف ، وعناصر إضاءة خاصة في أضواء النهار التي تعمل على شكل علم متقلب. السقف الأسود اختياري ، وكذلك مطابقة الألوان الداخلية للداخل. هناك أيضًا الكثير من الزخارف المصنوعة من ألياف الكربون الموجودة في الداخل ، وتم تكوين مجموعة المقاييس الرقمية لإظهار مقياس سرعة دوران مثير للاهتمام على غرار المدرج.

ولم تعلن أودي بعد عن أسعار RS3 الجديدة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى