علوم وتكنولوجيا

أصغر كاميرا في العالم

كشفت شركة “بولارويد” الأميركية عن نسخة من كاميرتها الفورية تقول إنها أصغر كاميرا تناظرية من نوعها في العالم.
ويبلغ طول المنتج الجديد الذي أطلقت عليه الشركة اسم “بولارويد غو” 4.1 بوصة، وعرضها 3.3 بوصة وعمقها 2.4 بوصة.
وستطرح المجموعة التي اشتهرت بصناعة الكاميرات الفورية الكاميرا الجديدة بسعر 99.99 دولارًا، مزودة أيضًا بنسخة مصغرة من فيلم بولارويد ذي التنسيق المربع، وتبلغ تكلفة لفات الفيلم 19.99 دولارًا للقطعة الواحدة.
وتضم النسخة المصغرة من كاميرا بولارويد مرآة مطورة لاستحداث صورة شخصية ومؤقت ذاتي وفلاش ديناميكي، وهي سهلة الحمل والاستعمال.
وتستخدم الكاميرات الفورية بشكل عام فيلمًا ذاتي التطوير لإنشاء طباعة متطورة كيميائيًا بعد وقت قصير من التقاط الصورة.
وقامت شركة بولارويد بدور رائد في هذا المجال وحصلت على براءة اختراع للكاميرات الفورية والأفلام للمستهلكين، وتبعها العديد من الشركات المصنعة الأخرى.

ووفقا لموقع “تيك إكسبلور” التقني قال الرئيس التنفيذي ومالك الشركة أوسكار سمولوكوسكي في بيان: “إنها لعبة مرحة حقًا ولكنها جيدة التصميم بشكل لا يصدق، وستجعل من السهل عليك إحضار كاميرا مختلفة تمامًا عن هاتفك أينما ذهبت”.
يذكر أن إدوين لاند ابتكر في العام 1948 أول كاميرا فورية في العالم لشركة بولارويد التي تأسست في العام 1937، والتي أحدثت ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي.
وأثناء العقود الماضية، شهدت هذه الكاميرا الأسطورية تحسينات وتحديثات كثيرة مواكبةً التقنيات الحديثة.
بقي لاند يدير شركو بولارويد حتى عام 1981، وبلغت ذروتها في الإيرادات عام 1991 عندما حصدت 3 مليارات دولار.
وعندما تم إعلان إفلاس الشركة الأصلية في عام 2001، تم بيع علامتها التجارية وأصولها، وتشكلت “بولارويد” جديدة نتيجة لذلك، لكنها نفسها أعلنت إفلاسها في عام 2008، مما سبب مزيدا من البيع، وفي مايو/أيار 2017، تم الاستحواذ على العلامة التجارية والملكية الفكرية للشركة من قبل المستثمر البولندي أوسكار سمولوكوسكي، الذي بدأ في إنتاج أفلام فورية جديدة لكاميرات بولورايد وتم تغيير اسم المشروع إلى “بولارويد أوريجينالز” في سبتمبر/أيلول 2017.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى