سلايدرفنون

أرتا مرسانا.. أول سومبوزيوم دولى للفنون التشكيلية فى العلمين

كتب – محمود أنور

تستضيف منطقة العلمين أول سومبوزيوم دولي للفنون التشكيلية بعنوان “أرتا مرسانا” يقام بالساحل الشمالي  خلال في الفترة من 14 وحتي 24 أغسطس المقبل بمشاركة مايزيد عن 40 فنانا من 25 دولة عربية وأجنبية  سيقدمون إبداعاتهم ورسم لوحاتهم خلال فترة انعقاد هذا الحدث الفني الفريد من نوعه.

يقول ياسر رجب رئيس السومبوزيوم إن هذا الحدث يعد من الأحداث الفنية المهمة التي نضع عليها آمالا عريضة وشارة لانطلاق مزيد من الأحداث والفعاليات الفنية التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة من منطقة العلمين التي تعد من المناطق الملهمة للفن والإبداع، والهدف الذي نسعي إلى تحقيقه هو نشر النور ونقل وتبادل الثقافات المختلفة بين الشعوب.

وأضاف أن السومبوزيوم يقام تحت شعار “الإنسانية تستحق”، وبرنامج السومبوزيوم حافل بالأنشطة الفنية ما بين رسم ومهرجان للألوان والفنون الشعبية والتراثية  المستوحاة من البلدان المشاركة للتعرف على عادات وتقاليد الشعوب من خلال فنونها.

وأوضح أن الفنانين المشاركين ينتمون لمدارس فنية مختلفة وهو ما سيعود بالتنوع في الإنتاج الفني الذي سيقدمونه خلال فترة إقامة السومبوزيوم.

يذكر ان  أرتا مرسانا هو أول سومبوزيوم للفن التشكيلي يقام بمنطقة العلمين بمشاركة فنانين من مختلف الدول    بهدف نشر الفنون المختلفة وتبادل الثقافات بين شعوب العالم، يرأسه السيد ياسر رجب، ومديره العام الدكتور أسامة أبو نار، ومنسق الأعمال الفنان فراس نعناع من سوريا والقومسير الفنانة ميريما فيتاهوفيتش من إيطاليا.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى