فنونسلايدر

«يحيى وكنوز» أول مسلسل «أنيميشن» يحكى تاريخ الحضارة المصرية القديمة

يعتبر مسلسل «يحيى وكنوز» أول مسلسل «أنيميشن» فى مصر والعالم العربى يحكى عن تاريخ الحضارة المصرية القديمة، حيث يستلهم التاريخ، متكئًا على الحدث التاريخى الذى نظمته الدولة قبل فترة وهو موكب المومياوات الملكية، ويعرض على قناة dmc، خلال الموسم الرمضاني 2022.

يشارك فيه بالأداء الصوتى العديد من نجوم الفن: إسعاد يونس وأحمد السقا وياسر جلال وعصام السقا وأحمد العوضى وأشرف عبدالباقى وعلاء مرسى وسامى مغاورى، والطفلان زياد وبثينة اللذان يؤديان دورى بطلى العمل الرئيسيين «يحيى» و«كنوز».

المسلسل سيكون خطوة مهمة توّثق حدث حضارى عظيم وقع على أرض مصر، والهدف منه ليس أن يشاهده الصغار فقط، بل ربط ما حدث بالخيال في عقول المشاهدين جميعًا من مختلف الأعمار، كما يهدف إلى ربط ما حدث فى التاريخ بعقول المشاهدين جميعًا سواء الكِبار أو الصغار، من خلال دراما مهمة وقوية وممتعة عبر الرسوم المتحركة والجرافيك من أفضل التصميمات في العالم.

ويلعب  الفنان أحمد السقا شخصيتين رئيسيتين فى المسلسل هما الملك أحمس، وتحتمس الثالث، كما سيجسد الفنان أشرف عبدالباقى شخصية الملك خوفو، والفنانة إسعاد يونس شخصية الملكة حتشبسوت، والفنان علاء مرسى شخصية «سينو»، والمسلسل إنتاج شركة «هاشتاج ميديا»، وتأليف محمد عدلى، وإخراج محمد عيد.

يحيى وكنوز

يحيى وكنوز

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى