عرب وعالمسلايدرمصر

وزير الخارجية يوجه بتقديم أوجه الدعم للمصرى المصاب فى أوكرانيا

وجَّه وزير الخارجية سامح_شكري، اليوم الأحد، اتصالًا بما ورد إلى وزارة الخارجية بشأن إصابة المواطن المصري “محمد سعد رجب محمد زايد” بعيارين ناريين في أوكرانيا، والمتواجد حاليًا في أحد المُستشفيات في مدينة خاركوف شرقي أوكرانيا- على الفور سفير مصر في #كييف باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيلاء المواطن المصري الرعاية التامة، وتقديم كافة أوجه الدعم له بالشكل المُناسب وبصورة عاجلة، في ضوء الوضع المتأزم حاليًا في عموم الأراضي الأوكرانية.

وذكرت وزارة الخارجية – في بيان صحفي، اليوم الأحد، أنه وبتوجيهات عاجلة من وزير الخارجية، فقد استقبل مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج عائلة المواطن، عصر اليوم، حيث طمأنهم على حالته الصحية، وأكدَّ لهم على قيام السفارة في كييف بإيلائه العناية المطلوبة.

كما وجَّه الوزير شكري بمواصلة السفارة في كييف لجهودها المستمرة على مدار الساعة في تقديم الدعم اللازم لكافة المصريين المُقيمين في أوكرانيا، فضلًا عن مواصلة التنسيق الوثيق مع سفاراتنا في دول الجوار الأوكراني، والتي أثمرت بالفعل عن مرور العديد من المواطنين المصريين للحدود الأوكرانية باتجاه تلك الدول.

وأكدت وزارة الخارجية مجددا ما يُمثله حماية المصريين في الخارج من أهمية قصوى ضمن عمل الوزارة، في إطار سياسة الدولة لتقديم الدعم والرعاية اللازمتين للمصريين في الداخل والخارج على حد سواء.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى