رياضة
أخر الأخبار

ميسى يطمح فى الابتعاد بصدارة هدافى “الليجا” أمام أوساسونا اليوم

كتب – أحمد رجب:

تستكمل اليوم مباريات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإسباني بعدد من اللقاءات أهمها مباراة برشلونة أمام أوساسونا في تمام الساعة العاشرة مساءا السبت وتستمر الجولة حتى نهاية الإثنين المقبل.

ومن المؤكد أن يتواجد الأرجنتيني ليونيل ميسي في تشكيلة البارسا الأساسية، حيث يطمح البرغوث في الابتعاد بصدارة الهدافين في ظل صعوبة مهمة سواريز أقرب ملاحقيه خلال الجولة الحالية.

ويدخل برشلونة إلى لقاء اليوم في مواجهة نادي أوساسونا منتشياً بفوزه على نادي إشبيلية ومحققاً ريمونتادا رائعة قادته للتواجد في نهائي كأس ملك أسبانيا، في مباراة انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين.

ومن المتوقع أن يدخل الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة بتشكيلة متوازنة بين عناصر الخبرة والناشئين من أجل تحقيق المطلوب، الفوز بالمباراة خاصة أن الفريق الكتالوني يتواجد في وصافة جدول ترتيب الدوري الأسباني برصيد 53 نقطة متفوقا على ريال مدريد بفارق الأهداف خلف المتصدر أتلتيكو مدريد صاحب الـ58 نقطة.

وشهدت مباراة فياريال ضد فالنسيا، أمس، الجمعة، والتي انتهت بفوز الخفافيش 2-1 تسجيل جيرارد مورينو هدفا للغواصات الصفراء، مكنه من الوصول إلى الهدف رقم 15، ليعزز تواجده بالمركز الثالث في جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني.

ويعتلي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني بـ19 هدفا، متقدما على الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، بـ3 أهداف.

ويخوض سواريز مع فريقه أتلتيكو مدريد مواجهة نارية، غدا، الأحد، ضد ريال مدريد في ديربي العاصمة، حيث سيجد مهاجم برشلونة السابق صعوبة في هز شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لا سيما أن أتلتيكو لم ينجح في تسجيل أي هدف في ديربي الليجا أمام الريال تحت إمرة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ولايته الثانية.

ويتسبق مواجهة أوساسونا ضد برشلونة مباراة بين إلتشي وإشبيلية، يأمل خلالها المهاجم المغربي يوسف النصيري لمواصلة هز الشباك، للاقتراب أكثر من أهل القمة.
ويحتل النصيري المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 13 هدفا، ويحتاج لهدفين فقط للتساوي مع مورينو صاحب المرتبة الثالثة.

جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني
ليونيل ميسي – برشلونة – 19 هدفا

لويس سواريز أتلتيكو مدريد – 16 هدفا

جيرارد مورينو – فياريال – 15 هدفا

يوسف النصيري – إشبيلية – 13 هدفا

كريم بنزيما – ريال مدريد – 12 هدفا

ألكسندر إيساك – ريال سوسيداد – 12 هدفا

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى