مصرسلايدر

روسيا تبنى مصنعًا فى البحرين لإنتاج لقاح «سبوتنيك ـ V»

أعلن الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة، الخميس، توقيع اتفاقية تقضى ببناء مصنع فى البحرين لإنتاج لقاح “سبوتنيك ـ V” المضاد لفيروس كورونا، لإمداد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باللقاح.

وأوضح الصندوق، فى بيان نشر الخميس على موقع اللقاح “سبوتنيك ـ V” أن “الاتفاقية وُقعت على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادى الدولى بين صندوق الاستثمارات المباشرة وشركة “بينوفارم غروب” الروسية لإنتاج الأدوية من جانب، وشركة “ممتلكات” القابضة (صندوق الثروة السيادية للحكومة البحرينية) من جانب آخر، بحسب وكالة “سبوتنيك” المحلية.

وأشار البيان إلى أن “كميات اللقاح التى ستنتج فى المصنع الجديد ستصدر إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وتعد البحرين ثانى دولة عربية تتفق مع منتجى اللقاح الروسى لإنتاجه فى الشرق الأوسط، حيث أبرم الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة فى 22 أبريل الماضى عقدا مع شركة مينا فارم المصرية للأدوية لإنتاج أكثر من 40 مليون جرعة من اللقاح فى مصر سنويا كمرحلة أولى.

والأربعاء، انطلقت فعاليات منتدى “سان بطرسبورغ” الاقتصادى الدولى فى نسخته 24، بحضور نحو 5 آلاف مشارك من أنحاء العالم، وهو أول حدث اقتصادى واسع النطاق فى العالم منذ بدء جائحة كورونا.

ويعقد المنتدى هذا العام فى الفترة الممتدة بين 2 و5 يونيو الجاري، وجها لوجه مع مراعاة إجراءات الوقاية الصحية، وباستخدام تقنيات رقمية حديثة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى