اخبارسلايدر

السياحة تناقش آليات الترويج للمقاصد السياحية

كتب – أيمن الحصرى

ناقش مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة خالد العناني وزير السياحة والآثار، عدداً من الموضوعات الخاصة بآليات ومقترحات الترويج السياحي لمصر بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة.

وبحسب بيان صادر، اليوم الثلاثاء، فإن الاجتماع ناقش أجندة الأحداث والفعاليات الداخلية الخاصة بوزارة السياحة والآثار وتلك الخاصة بالوزارات والمحافظات المختلفة وذلك لمدة الثلاثة أشهر القادمة.

وبحث الاجتماع إمكانية الاستفادة من الفعاليات في الترويج السياحي لمصر.

وأكد خالد العناني، أهمية وجود أجندة موحدة لكافة الأحداث والفعاليات في مصر.

وبحث الاجتماع إمكانية تنظيم مجموعة من الأحداث والفعاليات الهامة على مدار العام في عدد من المحافظات السياحية المختلفة للاستفادة من مردودها في تسليط الضوء على المقومات السياحية والأثرية المتنوعة لمصر، وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية والوزارات والجهات المعنية منها أحداث ومهرجانات رياضية وثقافية وفنية وغيرها.

ولفت الوزير إلى بعض الأحداث والفعاليات التي سوف تنظمها الوزارة خلال الأشهر القليلة القادمة مثل احتفالية موكب افتتاح مشروع ترميم طريق الكباش بالأقصر، وافتتاح قصر محمد علي بشبرا.

واطلع المجلس على مستجدات الاستراتيجية الإعلامية التي يقوم بإعدادها أحد التحالفات الدولية التي تعاقدت معها الوزارة في يناير الماضي.

وأوضح خالد العناني، أنه من المقرر أن ينتهي هذا التحالف من إعداد هذه الاستراتيجية بحد أقصى شهرين ليتم إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر لمدة 3 سنوات قبل بداية خريف هذا العام، وتهدف هذه الحملة إلى الترويج السياحي لمصر بصورة أكبر لجذب المزيد من السائحين إليها.

وخلال الاجتماع، تم استعراض المستجدات الخاصة بتعزيز ما تقدمه صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج السياحي لمصر لا سيما من خلال الصفحات الخاصة بالوزارة وبالهيئة، كما تم اطلاع أعضاء مجلس الإدارة بالمعارض السياحية التي شاركت بها الهيئة خلال الفترة الماضية والتي من بينها معارض تم المشاركة بها بشكل افتراضي.

ناقش الاجتماع إمكانية تنظيم قوافل سياحية بعدد من الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر وشراء مساحات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بهذه الأسواق للترويج للمقصد المصري بها، مع التوصية بأهمية تشكيل فريق عمل بين الوزارة ممثلة في الهيئة وممثلي القطاع السياحي الخاص لوضع خطة مشتركة للترويج السياحي لمصر فى الأسواق السياحية المختلفة ووضع أولويات كل سوق وفقاً لحجم وأهمية هذه الأسواق بالنسبة للسياحة المصرية.

وتطرق الاجتماع للحديث عن أهمية الاستفادة بصورة أكبر من مشاركة مصر في إكسبو دبي 2020 للترويج للسياحة المصرية، والذي من المقرر افتتاحه في شهر أكتوبر 2021 وسيستمر لمدة 6 أشهر.

وأشار الوزير إلى زيارته لموقع المعرض وتفقد الجناح المصري المشارك به خلال تواجده بزيارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور ملتقى السوق العربي للسياحة والسفر، لافتاً إلى أن الجزء الأكبر من المعرض خُصص لإلقاء الضوء على السياحة والآثار في مصر.

واطلع أعضاء المجلس على آخر مستجدات ما تم عرضه في مجلس الإدارة السابق فيما يخص إنشاء وحدة تصوير ومونتاج للأفلام بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ليتم استخدامها في إنتاج الأفلام الترويجية وكذلك تصوير الأحداث والفعاليات السياحية والأثرية المختلفة للاستفادة منها في الترويج السياحي لمصر وإلقاء الضوء على المقومات المختلفة للمقصد السياحي المصري.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى