مصرسلايدر

التضامن: 4 جمعيات تتبرع بتجهيز 300 عروس من معرض الأثاث الدمياطي

يشهد معرض “ديارنا للأثاث الدمياطي والمفروشات” المقام على صالة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في أرض المعارض في مدينة نصر، في يومه السادس إقبالا كثيفا من المواطنين.

ويُخصص المعرض لتجهيز العرائس من منتجات الأثاث والمفروشات والسجاد والاكسسوار المنزلي والسلع المعمرة، ويشمل مستويات متنوعة من المعروضات بما يناسب مختلف الإمكانات المادية والأذواق.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي ـــ في بيان صحفي، اليوم الأحد ـــ إن جمعيات “نبض حياة” و”المؤسسة العامة للتكافل” و”الجمعية الشرعية” و”الأورمان” تبرعت بتجهيز 300 عروس من المعرض بقيمة 6 ملايين جنيه مصري، في إطار الرسائل التي تستهدفها الوزارة من المعرض بدعم الأسر غير القادرة على إتمام الزواج، وتحفيز الشباب على بناء أسر سليمة وعدم الإحجام عن الزواج، بالإضافة إلى خفض نسبة المواطنين المُعرضين لأن يكونوا غارمين بسبب الاستدانة والاقتراض، كما يستهدف المعرض تسويق برنامج “مودة” لتوعية المُقبلين على الزواج.

وعلى جانب آخر، تقوم الوزارة بالتعاون مع كافة المحافظين على مستوى الجمهورية بتشجيع صغار المنتجين في إطار برنامج “فرصة” للتأهيل لسوق العمل ودعم المشروعات متناهية الصغر، والمساعدة في تسويق المنتجات الصغيرة والحرفية ، تنفيذاً لأهداف برنامج الأسر المنتجة “ديارنا” ومراكز التكوين المهني التي تقوم على تدريب صغار الصناع.
ويستمر المعرض حتي 10 يونيو الجاري، ويفتح أبوابه للجمهور من 10 صباحًا وحتى 10 مساءً بمشاركة 300 عارض من بينهم 200 عارض لمنتجات الأثاث من صغار المنتجين التابعين للجمعيات التعاونية الانتاجية ومنتجى مدينة الاثاث بدمياط.

 

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى