اخبار

الرئيس: هناك عدة موانئ جديدة ضمن خطة تطوير الدولة تنتظر الافتتاح

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر ستفتتح عدة موانئ جديدة ضمن خطة التطوير التى تنتهجها الدولة، قريبا، الدولة تسابق الزمن لتنفيذ خططها للتطوير بأيد مصرية، موضحاً أن مصر تعمل على ربط البحرين الأحمر والمتوسط بشبكة موانئ وسكك حديد.

وأضاف السيسى خلال المؤتمر الصحفى المنعقد، اليوم الثلاثاء، لإعلان إنهاء أزمة السفينة، هناك الكثير من الخطط والمشروعات التى تنتظر الإفتتاح، مشيرا إلى أن الإرهاب عطلنا كثيرا عن الخريطة الزمنية لتطوير سيناء والعريش وقريبا جدا يتم إفتتاح ميناء العريش وغيره من المشروعات التنموية.

وأكد الرئيس أن مصر لديها فريق عمل بقناة السويس يتمتع بخبرات وكفاءه عالية وإدارة قوية، داعياً إلى عدم استباق نتائج التحقيق في حادث جنوح سفينة “إيفر جيفن”.

وأشار أثناء المؤتمر الصحفى العالمى، اليوم الثلاثاء، إلى أنه يتوجه بالشكر والتقدير للدول والتى بادرت بالمساعدة فى حل ازمة السفينة الجانحة بقناة السويس،

ووجه بتدبير كافة مطالب هيئة قناة السويس لدعم قدراتها الفترة المقبلة وتوفير كافة المعدات اللازمة.

وأوضح الرئيس السيسى، “يجب توفير مختلف أشكال الدعم لتعزيز العمل في قناة السويس، كما يجب استخلاص الدروس من أزمة جنوح السفينة”، متابعاً،”قناة السويس أحد العناصر الأساسية للتجارة العالمية، حيث تمر بها ما بين 12 إلى 13 % من حجم التجارة العالمية، بشكركم على الجهد اللى اتعمل وعلى الدور اللى علمتوه، وكل الشكر لكم، منظر محترم يدل على خبرات وقدرات كبيرة.. والأداء كان أكثر من مشرف”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى