محافظاتسلايدر

عيادات متنقلة مجانية بصوامع الخير

كتب – أيمن عبداللطيف

نظمت إدارة التضامن الاجتماعى بحلوان بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان قافلة طبية بمنطقة كفرالعلو وأبودحروج بمقر جمعية صوامع الخير.

من جانبها أوضحت إيمان مدحت المسئول الإعلامي بالمنطقة أن القافلة تضمنت تخصصات تنظيم الأسرة والنسا، وصحة المرأة، ولقاح فيرس كورونا، وذلك بالتنسيق مع كل من رئيس قطاع القاهرة ومدير تنظيم الأسرة بالقاهرة ومدير عام منطقة حلوان الطبية، ومدير تنظيم الأسرة بإدارة حلوان الطبية وهالة محمدرئيس شئون المرأة بحلوان.

وأكد خالد محمد مدير إدارة التضامن الاجتماعي بحلوان أن الحملة تأتى ضمن خطة الوزارة للتنسيق مع الوزارات فى الاهتمام بصحة المواطن خاصة والاهتمام بالمرأة وتحقيق رؤية مصر 2023، وتخفيفًا عن كاهل المواطنين والتيسير عليهم، والوصول بالخدمات الاجتماعية والطبية لجميع المناطق البعيدة والنائية التي تحتاج إلى مزيد الدعم فى الخدمات الصحية، وبتوجيه من مدير مديرية التضامن الاجتماعى.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوي، كما تم التأكد من أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

وألقت الدكتورة مي سامى مدير مساعد إدارة الثقافة الصحية ندوة عن أهمية تنظيم الأسرة، والوعى الأسرى عند المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدى لدى المرأة.

الصوامع
الصوامع

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى