رياضة
أخر الأخبار

فيفا يوافق على إقامة كأس العرب 2021 فى قطر

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، على بطولة كأس العرب التي تقام في قطر، خلال شهر ديسمبر من العام الحالي 2021، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي في مقر فيفا بمدينة زيورخ السويسرية.
وأكد إنفانتينو خلال المؤتمر الصحفي: “بطولة كأس العرب لكرة القدم التي ينتظرها 450 مليون شخص ستقام في قطر خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر 2021 على ملاعب مونديال 2022”.
وقال إنفانتينو إن إقامة بطولة كأس العرب في هذا الموعد، من أجل الوقوف على جاهزية قطر لتنظيم كأس العالم المقبل، والتي تقام في شهر نوفمبر من عام 2022.
وتابع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن بطولة كأس العرب ستقام بمشاركة 22 منتخبًا.

 

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، فى وقت سابق، قد أرسل خطابا رسميا للاتحادات العربية الـ22 للمشاركة فى بطولة كأس العرب 2021 فى قطر، المحدد لها شهر ديسمبر 2021 التى تقام لأول مرة وتجمع كل الدول العربية الـ22.
وكشف الحساب الرسمى لاتحاد كأس الخليج العربى لكرة القدم على موقع تويتر عن أن الخطاب تضمن نصا: “سيكون لهذا الحدث أثرا بارزا فى كرة القدم التنافسية على أعلى المستويات في المنطقة، وسيجمع 22 فريقا فى قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم”.
وأعلن الاتحاد القطرى، فى وقت سابق، أنه “تم تحديد موعد منافسات كأس العرب لتقام في الفترة من 1 ديسمبر 2021، حتى 18 من الشهر نفسه، من أفريقيا وآسيا بمشاركة اللاعبين المحليين وذلك دعمًا لجهود الإعداد لاستضافة مونديال 2022 للمرة الأولى في العالم العربي”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى