رياضةسلايدر

وزير الرياضة يلتقى رئيسة الاتحاد الدولى للياقة البدنية التنافسية

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، الامريكية جريتشن كيتتيلبرجر رئيسة الاتحاد الدولي للياقة البدنية التنافسية، على هامش بطولة العالم للأساتذة واللياقة التنافسية المنعقدة بالعاصمة الإدارية، بحضور اسلام قرطام رئيس اتحاد رياضات الشارع، وبليغ أبو عايد نائب رئيس الاتحاد.

ورحب صبحى برئيس الاتحاد الدولي للياقة البدنية التنافسية في مصر، مؤكدا أن مصر لديها البنية التحتية للقوية والتي نسعي لاستخدامها في استضافة مختلف البطولات الدولية والقارية.

يشار إلى أن بطولة العالم للأساتذة واللياقة التنافسية المنعقدة بالعاصمة الإدارية، ينظمها الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة التنافسية و يشارك في المرحلة الأولي منها 500 لاعب من 40 دولة وفي المرحلة الثانية بطولة الأساتذة شارك 200 لاعب من 23 دولة.

وأضاف صبحي أن وزارة الرياضة تركز في سياستها على النهوض بالرياضة في مصر والاهتمام بالشباب المصري ودعمهم، بالإضافة إلي توسيع قاعدة الممارسة الرياضية في مصر.

و أشار صبحى إلى الدور المهم الذي يقوم به الاتحاد المصري “ستريت وورك أوت” لنشر رياضات الشارع والتي تساهم في تحقيق رؤية الوزارة في جعل الرياضة أسلوب حياة داخل المجتمع، تماشياً مع مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتشجيع المواطنين علي ممارسة الرياضة، مثنياً علي أداء الاتحاد المصري لرياضات الشارع ونجاحه في التنسيق مع الاتحاد الدولي للياقة التنافسية لاستضافة مصر لبطولة العالم للياقة التنافسية وستريت فيت ضمن البطولات الدولية الرياضية التي تستضيفها مصر علي مدار العام.

وأعرب صبحى عن سعادته بالأنشطة التي يقدمها اتحاد ستريت وورك أوت منذ إنشائه، والبصمة الواضحة التي تركها خلال فترة وجيزه.

وفي المقابل أعربت جريتشن كيتتيلبرجر رئيس الاتحاد الدولي للياقة البدنية التنافسية، عن سعادتها بالقدوم الي مصر في اول زيارة لها، كما ابدت اعجابها بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة ان المدينة الرياضية مجهزة بجميع الكماليات لفاعليات البطولة.

وأشارت جريتشن إلي أن الإتحاد الدولي للياقة البدنية سيعمل في الفترة المقبلة على تكثيف البطولات التي ستقام فعالياتها في مصر، نظرا لما وجدته من حسن تنظيم وقدرة عالية على استضافة البطولات.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى