رياضةسلايدر

منتخب مصر يفوز على الجابون بهدفين

كتب – شريف محمد

فاز منتخب مصر على ضيفه الجابوني بهدفين لهدف، عصر الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

سجل لمنتخب مصر محمد مجدي أفشة ويوهان أوبيانج بالخطأ في مرماه بالدقيقتين 4 و74 من ركلة جزاء، بينما سجل جيم ألفينا هدف الجابون الوحيد في الدقيقة 54.

رفع منتخب مصر رصيده إلى 14 نقطة ليبتعد بصدارة المجموعة الخامسة قبل انطلاق مرحلة الدور الفاصل، بينما تجمد رصيد الجابون عند سبع نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن المنتخب الليبي، بينما يقبع منتخب أنجولا في ذيل المجموعة بخمس نقاط.

استغل كارلوس كيروش المباراة في منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين بعد ضمان التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات.

أجرى المدرب البرتغالي 7 تعديلات على التشكيل الأساسي، ولم يبق من تشكيل المباراة الماضية ضد أنجولا سوى الرباعي محمد الشناوي، أحمد حجازي، عمرو السولية ومحمد شريف.

لم يترك الفراعنة فرصة للضيوف لالتقاط أنفاسهم، حيث ورط أحمد ياسر ريان الدفاع الجابوني في ركلة جزاء، سددها “أفشة” بنجاح، ليتقدم منتخب مصر بهدف مبكر.

أضاع المنتخب أكثر من فرصة لتعزيز تفوقه بهدف ثان، بمحاولات خطيرة للظهيرين محمد حمدي وأحمد فتحي، بينما ذهبت رأسية مروان حمدي بجوار القائم.

دخل منتخب الجابون أجواء اللقاء تدريجيا، وهدد مرمى الشناوي بأكثر من محاولة للثنائي المزعج، دينيس بوانجا وآرون بوبيندزا.

حافظ المنتخب على الهدف بنهاية الشوط الأول، إلا أن الضيوف استغلوا ارتباك دفاعي مبكر في الشوط الثاني أسفر عن هدف التعادل بقدم أليفينا.

تحرك كيروش سريعا لإنقاذ الموقف بثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإشراك محمد صلاح ومصطفى فتحي وإمام عاشور مكان محمد شريف والسولية وأحمد ياسر ريان.

ضغط المنتخب بكل قوة مجددا أملا في إدراك التعادل، حيث سدد أفشة كرة بجوار المقص الأيسر، وأخرج المدافع الجابوني رأسية لأحمد حجازي من على خط المرمى.

حاول مصطفى فتحي ومحمد صلاح اختراق الدفاع الجابوني، وأسفر الضغط المصري عن هدف ثان سجله يوهان أوبيانج بالخطأ في مرماه أثناء محاولته إبعاد كرة بينية من أفشة.

في الدقيقة 78، دفع المدير الفني لمنتخب مصر بورقة جديدة، حيث غادر أحمد حجازي، ليشارك مكانه أحمد ياسين، مدافع البنك الأهلي، ليخوض أول مباراة دولية في مشواره.

في المقابل، لم تؤت تبديلات المدرب الفرنسي المخضرم باتريس نوفو، المدير الفني لمنتخب الجابون ثمارها على المستويين الدفاعي والهجومي، بل توترت أعصاب لاعبيه مع مرور الوقت.

وقبل ثلاث دقائق من انتهاء الوقت الأصلي، نال دينيس بوانجا لاعب الجابون بطاقة صفراء ثانية، أعقبها طرد نتيجة تدخل عنيف ضد الظهير الأيسر، محمد حمدي.

بعدها بثوان قليلة، كاد إمام عاشور أن يضيف هدفا ثالثا، إلا أن تسديدته افتقدت الدقة لتذهب الكرة فوق العارضة.

احتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق وقت بدل ضائع، لم تسفر عن أي جديد، ليحقق منتخب مصر فوزا معنويا هو الثالث تحت قيادة كارلوس كيروش في مشوار التصفيات.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى