رياضةسلايدر

للمرة الأولى.. الأهلى يتوج بالبطولة العربية لكرة السلة

كتب – شريف محمد

نجح الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلى بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش في كسر عقدة نهائيات بطولة الأندية العربية بعدما توج بلقبه الأول مساء اليوم السبت في النسخة رقم 33 بعد فوزه على الكويت الكويتي في النهائي بصالة برج العرب بالإسكندرية.

وتأخر الأهلى في أول فترتين بنيتجة 36-35 قبل أن يستعيد الأهلى توازنه وينهي آخر فترتين لصالحه ويفوز بالمباراة بنتيجة ويحرز اللقب الأول في تاريخه بعد الفوز (78 – 66).

وتأهل الأهلي للنهائي بعد تغلبه على الاتحاد السكندري حامل اللقب ومستضيف البطولة، بينما تأهل الكويت الكويتي للنهائي بعد فوزه على الزهراء التونسي.

ورفع الأهلى رصيد مصر من الألقاب إلى 11 لقبا حيث توج الاتحاد السكندري بـ6 ألقاب والجزيرة بـ4 ألقاب والأهلي بلقب.

ووصل الأهلى 4 مرات للنهائي من قبل وخسر اللقب وكانت المرة الأولى عام 1990 في الأردن على يد الرشيد العراقي وفي عام 1991 خسر أمام الاتحاد السكندري في النهائي بمصر.

ثم خسر الأهلى نهائي 1999 بلبنان على يد الحكمة اللبناني ثم خسر اللقب الرابع على يد الجزيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الأهلي قد توج بلقب بطولة منطقة القاهرة هذا الموسم تحت قيادة المدرب الجديد أوجستي بوش.

وتضم قائمة «رجال سلة الأهلي» في البطولة العربية كلا من مايكل تومسون ومايكل فاكوادي وإيهاب أمين وعمر عزب ومحمد أبو النصر وسيف سمير وأحمد مهيب وعمرو زهران وعمرو الجندي وأحمد حمدي وعمر طارق وعبد الله ناصر.

وشارك في البطولة العربية 18 فريقًا هي أندية الاتحاد السكندري والأهلي من مصر، والشارقة والبطائح من الإمارات، والكويت واليرموك من الكويت، والميناء وشعب حضرموت من اليمن، والغرافة والوكرة من قطر، واليوناني من السودان، والزهراء الرياضي من تونس، والمنامة البحريني، وبيروت اللبناني، والفتح السعودي، واتحاد الفتح المغربي، ووداد بوفاريك وبليدة من الجزائر.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى