رياضةسلايدر

وزير الرياضة يكرم الزمالك بالفوز بالسوبر الأفريقى السابع

كتب – محمود رضوان

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بين الأهلي والزمالك على صالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، بحضور منصور اريمو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد، الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك والدكتور العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلى، كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

تقدم صبحي بالتهنئة لنادي الزمالك بعد فوزه في المباراة والتي حسمت في لحظاتها الاخيرة بنتيجة 28-27، حيث كانت مباراة صعبة على الفريقين وكانت سجالا بين الفريقين طوال المباراة.

كما اعرب صبحي عن سعادته بوصول ناديي الزمالك والاهلي الي نهائي كأس السوبر الافريقي، الامر الذي يبعث على الجميع السعادة لكونها بطولة مصرية خالصة، مؤكداً ان كرة اليد المصرية تعيش خلال الفترات الحالية تطورا ملحوظا واداء عاليا وهو الامر الذي ظهر عليه المنتخب في دورة الالعاب الاولمبية بطوكيو.
وقام الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومنصور اريمو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد بتسليم درع البطولة لنادي الزمالك.

ودخل رجال يد الأهلي مباراة السوبر الإفريقي بمعنويات عالية بعدما توج مؤخرًا بلقب بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بعد الفوز على فريق وداد سمارة المغربي في البطولة التي أقيمت بمدينة مكناس المغربية بعدما حقق الفريق الفوز على جميع منافسيه ليحصد البطولة بالعلامة الكاملة من الانتصارات.

بينما يمتلك الزمالك تاريخاً حافلاً خلال مشاركته في كأس السوبر الإفريقي، حيث شارك 8 مرات من قبل، توج باللقب 6 مرات وضعته في المركز الثاني ضمن أكثر الأندية فوزاً باللقب خلف المجمع البترولي الجزائري صاحب ال 9 بطولات، فيما خسر اللقب القاري مرتين.

لقاء اليوم هو السوبر الأفريقي الرابع على التوالي بين الأهلي والزمالك، حيث فاز الاهلي باللقب عام 2017، فيما حصل نادي الزمالك على لقب البطولة عامي 2018، 2019.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى