السيارات

شاهد..نحات فيتنامى يصنع نسخة خشبية من السيارة بوجاتى

كتب – محمد بهاء الماس

تعد سيارات بجاتى الأفضل في عالم السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي،حيث تجمع بين الفخامة ودقة الهندسة، وتكريماً لسيارة بوجاتي شينتوديتشي الخارقة الفريدة من نوعها، فقد قام نحات فيتنامي بصنع نموذج مصغر لها منحوتا على الخشب.

  نسخة خشبية من السيارة بجاتى تثير إعجاب الكثيرين 

تمتلك السيارة بجاتى الخارقة محدودة الإنتاج العديد من إشارات التصميم التي شوهدت في EB110، حيث تتميز بواجهة أمامية مشابهة لها تقريباً بنفس المظهر الجانبي للمصابيح الأمامية، والألواح المسطحة الموجودة في الطراز الكلاسيكي لبجاتى، جنباً إلى جنب مع الشبك الأصغر الذي يأخذ شكل حدوة حصان.

بالعودة إلى النسخة الخشبية للسيارة بجاتى، فقد عمل عليها ND – Woodworking وأنشأ نسخة طبق الأصل من السيارة باستخدام ادوات بسيطة “المنشار والإزميل”، وبعد بداية شاقة، بدأت السيارة تتشكل في الأمام، وحتى مع الطراز الخشبي، فمن الواضح أن المصابيح الأمامية ليد هي إحدى النقاط المحورية لهذه السيارة.

وإلى جانب العمل الفنى الدقيق، يتميز النموذج المصغر للسيارة بجاتى بمصابيح أمامية وخلفية وظيفية إلى جانب عجلات يُمكن توجيهها، مع مقاعد خشبية، لتصبح النتيجة النهائية مذهلة من حيث التفاصيل والعمل، حيث تم نحت كل عجلة يدوياً لإخراج مظهر جانبي دقيق مشابه للسيارة بجاتى الحقيقية.

وفي الختام، قد تكون هذه أفضل سيارة لعبة للأطفال رأيناها منذ فترة طويلة، وفي حين أن السيارة بجاتى الحقيقية يبدأ سعرها من 9.5 مليون دولار، فإن النحات استغرق فى نحت السيارة والخروج بها للاضواء 40 ساعة من العمل الشاق.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى