رياضةسلايدر

إنجلترا تتأهل لنهائى اليورو لأول مرة فى تاريخها

كتب – شريف محمد

واصل منتخب إنجلترا حلمه بالتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه المثير 2/1 على منتخب الدنمارك بعد التمديد الأربعاء في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن.

 

وضرب منتخب إنجلترا موعدا في المباراة النهائية مع نظيره الإيطالي على نفس الملعب يوم الأحد المقبل، بعد فوز المنتخب الأزرق بركلات الترجيح على منتخب إسبانيا في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى أمس الثلاثاء.

ويطمح منتخب إنجلترا، الذي صعد للنهائي للمرة الأولى في تاريخه بالمسابقة، للتتويج بثاني لقب كبير في تاريخه، بعد فوزه بكأس العالم عام 1966، التي استضافها على ملاعبه.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1/1، حيث بادرت الدنمارك بالتسجيل عن طريق ميكيل دامسجارد في الدقيقة 30، ليصبح هذا هو أول هدف يهز شباك إنجلترا في النسخة الحالية للبطولة، علما بأنه أول هدف أيضا يتم تسجيله من ركلة حرة مباشرة في (يورو 2020).

ولم يهنأ منتخب الدنمارك بتقدمه كثيرا، بعدما سجلت إنجلترا هدف التعادل عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل سيمون كيير، قائد منتخب الدنمارك، هدفا عكسيا في الدقيقة 39.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الدقائق المتبقية من الوقت الأصلي ليحتكما لوقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وفرض منتخب إنجلترا سيطرته على الوقت الإضافي مستغلا تراجع اللياقة البدنية للمنتخب الدنماركي، ليضيف هاري كين الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 104 من متابعته لركلة جزاء مثيرة للجدل نفذها وتابعها بعد أن تصدى لها كاسبر شمايكل حارس مرمى الدنمارك، ليضعها في الشباك.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى