مصر
أخر الأخبار

بالصور.. وزير المالية: الموازنة الجديدة أمام الرئيس الأسبوع المقبل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه سيتم عرض مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، على الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع المقبل؛ تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعرضها على مجلس النواب.
وأشارت الوزارة، في بيان اليوم السبت، إلى أن ذلك جاء ردا على أسئلة الصحفيين وأعضاء مجلسي “النواب” و”الشيوخ” على هامش افتتاحه المقر المطور للمديرية المالية بمحافظة قنا.
وقال معيط إن الموازنة الجديدة تترجم التكليفات الرئاسية بإعطاء دفعة قوية للاستثمارات العامة خاصة في إطار المشروع القومي لتطوير الريف بحيث ينعكس ذلك في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة.
وأضاف أن هناك تكليفا رئاسيا بتعزيز أوجه الإنفاق العام على تلبية الاحتياجات التنموية بالصعيد؛ بما يتسق مع جهود الدولة في توفير الحياة الكريمة للمواطنين بمختلف المحافظات، وإرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة.
وأوضح أن الشغل الشاغل للرئيس السيسي تحقيق التنمية في كل أنحاء الجمهورية، وأن التكلفة التقديرية لتنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري خلال ثلاث سنوات تبلغ نحو ٦٠٠ مليار جنيه، مشيرا إلى أن الصعيد بما فيه محافظة قنا، سيحظى بقدر كبير من الاهتمام في إطار هذا المشروع التاريخي غير المسبوق الذي يتبناه الرئيس السيسي؛ من أجل تيسير سبل العيش الكريم.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى