اقتصادسلايدر

وزير التموين: نسبة صرف السلع التموينية فى نوفمبر 97%

جميع سلع بطاقة الدعم متوفرة بمخازن الجملة‎

أكد على المصيلحى، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات ‏كبيره من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم بمخازن شركتي الجملة( ‏العامة – المصرية) على أن تكون بجودة عالية، مشيرا الى أن ميكنة ‏مخازن الجملة مكنت الوزارة مركزيا من معرفه رصيد كل شركه من السلع ‏والمخازن التابعة لها، ومكنت الوزارة من التدخل لضخ اي سلعه حاله ‏زيادة الطلب عليها.

وأشار على المصيلحى- وزير ‏التموين والتجارة الداخلية أن مخازن الوزارة توجد بكل حي ومركز ‏ومدينة في محافظات الجمهورية بعدد يصل إلى 1500 مخزن، يوجد بهم ‏من الشهر المقبل ما يزيد على 30 سلعة وصنفا تُصرف على بطاقة الدعم.

‏وأضاف على المصيلحى- وزير التموين والتجارة الداخلية، انه ‏وجه رئيسي شركتي الجملة بالاستعداد لصرف استعاضات شهر ديسمبر ‏القادم لمنافذ صرف السلع التموينية تمهيداً لصرفها للمواطنين أول الشهر. ‏

وصرح أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، بأن وزير التموين قد تلقى ‏تقريرا من رئيسي شركتي الجملة (العامة – المصرية) بوصول نسب صرف ‏السلع التموينية الى 97%، عن شهر نوفمبر الجاري مشيرا إلى أن الوزارة تضخ يوميا بمخازنها 4000 ‏طن سكر، و3000 طن زيت مناصفة ما بين العبوة اللتر بسعر 25 جنيها للمستفيد ‏من الدعم، والعبوه 800 مللي بسعر 21 جنيها للمستفيد من الدعم، و1000 طن ‏أرز، و1000 طن مكرونة.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، أن الدكتور على المصيلحى، قد شدد على ‏المديريات بمتابعة صرف السلع التموينية وكذلك جودة السلع التي تصرف ‏للمواطن على بطاقة الدعم.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى