السياراتسلايدر

هيونداي تكشف عن سيارة كاسبر كروس أوفر 2022

كتب – أشرف الماس

تمتلك شركة هيونداى الكورية أكثر من مجرد كروس أوفر واحد للمبتدئين لأنها تعتمد على المكان الذي تعيش فيه، وتعتبر The Venue هو نقطة الدخول إلى عروض الشركة عالية الأداء في الولايات المتحدة بينما تلعب Bayon نفس الدور في أوروبا، وفي المنزل في كوريا الجنوبية ، سيكون Casper الجديد بمثابة أرخص كروس أوفر للعلامة التجارية بينما يكون أصغر بكثير من الطرازين الدوليين.

هيونداي تكشف عن التصميم الداخلي كاسبر كروس أوفر 2022

ويبلغ طولها 3595 ملم ، وعرضها 1595 ملم، وطولها 1575 ملم ، وتتميز بقاعدة عجلات بطول 2.4 متر على الرغم من كونها سيارة كروس أوفر صغيرة ، إلا أنها عملية بشكل ملحوظ من الداخل حيث يمكن طي المقعدين الأماميين لتحويل Casper إلى أصغر عربة في العالم وأكثرها روعة.

وتتميز السيارة الجديدة بتصميم داخلي مرن مع صف المقاعد الثاني الذي يمكن أن ينزلق للأمام والخلف بمقدار 160 ملم، وبصرف النظر عن قدرتها على طيها تمامًا مثل المقاعد الأمامية ، فإن المقاعد الخلفية تتكئ أيضًا بنسبة تصل إلى 39 درجة، ويمكنك حشر الأشياء التي يبلغ طولها 2،059 ملم بشرط أن يكون كلا الصفوف من المقاعد مطويًا، ويسمح انزلاق المقاعد الخلفية للأمام إلى أقصى وضع بسعة حمولة تبلغ 301 لترًا .

هيونداي تكشف عن التصميم الداخلي كاسبر كروس أوفر 2022

وقد يكون لدى Casper مقصورة صغيرة ، لكن Hyundai لا تبخل بالسلامة لأنها تمكنت من حشر سبع وسائد هوائية لتكمل مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق والسلامة، وهذه تختلف من المساعدة في الحفاظ على المسار ومساعدة التحذير من الاصطدام الأمامي إلى المساعدة عالية الشعاع وحتى التحكم التكيفي في ثبات السرعة، كما أن لديها مجموعة أدوات رقمية بالكامل وشاشة لمس كبيرة الحجم لتعكس Hyundais الأكبر والأكثر تكلفة.

وفي محاولة لجعل المقصورة أكثر اتساعًا قليلاً ، لا توجد وحدة تحكم مركزية بين المقاعد حيث تم استبدالها بمسند ذراع صغير مع حاملتي أكواب موضوعة تحتها. في طراز الميني فان ، تم تمديد الجزء السفلي من الكونسول الوسطي ليشمل ذراع التروس الموجود أسفل العديد من الأزرار المادية التي تكمل نظام المعلومات والترفيه.

هيونداي تكشف عن التصميم الداخلي كاسبر كروس أوفر 2022

ويوجد أسفل غطاء المحرك بحجم نصف لتر محرك ذو ثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي ينتج 75 حصانًا وعزم دوران 95 نيوتن متر ، وهناك أيضًا وحدة أقوى بسعة 1.0 لتر بشاحن توربيني بقوة 100 حصان ومظهر مختلف قليلاً من خلال اعتماد شبكة معدلة لتحسين امتصاص الهواء.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى