المرأةسلايدر

هوايات يكرهها الرجل وتحبها المرأة

كتبت- إسراء القرنشاوى 

تحب المرأة بعد الامور ونجد أن لها أيضا بعض الهوايات والتى تميزها عن غيرها على غير الرجل فنجد انه لا يفضل هذه الامور والهوايات فى المرأة، لذلك يجب على امرأة  أن تعرف جيدا ما يهواه الرجل حتى تتجنب إزعاج زوجها بجعله يشاركها في ممارسة الهوايات التي لا يحبها .

هناك بعض الهوايات التى تميل الى الطابع الانثوي والتى لا يتحملها الرجل ويكره فعلها،  وإذا تم إجباره على القيام بها ينتابه شعور بالضيق والغضب الشديد.

 تعرفى معنا على موقع النيل 24  على ماهية هذه الهوايات حتى تكون كل امرأة على دراية بها ولا تشعر بالضيق هى الاخرى اذا طلبتها من زوجها وقوبل طلبها بالرفض.

هوايات تحبها المرأة ويكرهها الرجل

هناك بعض الهوايات التى تفضلها لامرأة وتدخل عليها السعادة والبهجة بينما تعتبر هذه الهوايات بالنسبة للرجل من السخافات وتصيبه بالملل ويكره أداءها في العادة.

لذلك يجب على المرأة تجنب  إجبار الرجل على القيام بها لأن هذا من شأنه إزعاج الأزواج وجعلهم يشعرون بالضغط في وجود زوجاتهم وهذه الهوايات التي تحبها المرأة ويكرهها الرجل هي:

التسوق

عادة ما تهتم النساء بأمور المنزل والأبناء مما يجعلهن على دراية كاملة بما يجب شراؤه ولأنهن يشترين كل شيء طوال الوقت فعادة ما يكون لديهن خبرة مسبقة بالأشياء التي سيقومون بشرائها فيتفاوضن كثيرًا مع الباعة في الأسعار كما أنهن يقمن بالتجول في جميع أنحاء السوق أو المول لرؤية جميع البضائع حتى يقمن بالمفاضلة بينها وبالتأكيد يشعر أغلب الرجال بالملل الشديد عند مرافقة زوجاتهن لمثل تلك الأماكن مما يجعلهم منزعجين عندما تطلب منهم زوجاتهم مرافقتهن أثناء التسوق.

كره الرجل للتسوق

تنظيم الأثاث والألوان

نتيجة لأن المرأة تقضي في المنزل وقتًا أطول من الوقت الذي يقضيه به الذكر فهي عادة ما تتفنن في تزيين المنزل وتغيير ترتيب الأثاث به كما أنها في الكثير من الأحيان تقوم بشراء بعض قطع الديكور البسيطة التي تناسب ألوان الحوائط في المنزل حتى تضفي عليه البهجة ولكن أغلب الرجال عادة لا يهتمون بمثل هذه الأشياء أولًا لبعدهم عن المنزل وثانيًا لكونهم ليس لديهم القدرة على تنظيم الألوان ولا الأشكال بل إن الكثير من الرجال مصابون بعمى الألوان ولا يستطيعون رؤية درجات من الألوان تراها المرأة بوضوح تام.

حياكة الملابس وكيها وترتيبها

أغلب الرجال يكرهون حياكة الملابس نظرًا لقلة اهتمامهم بمسألة الموضة فالرجال عادة ما يرتدون سروالًا مع قميص ولا شيء غير هذا وإذا أرادوا إجراء تغيير في نوع ملابسهم سيرتدون بذلات أو يغيرون من لون الملابس أو خامتها بحد أقصى بينما تتنوع ملابس الفتيات إلى الكثير من القطع والأشكال والألوان لذلك توجد الكثيرات من الفتيات اللاتي يحاولن تعلم فنون الحياكة وصنع الملابس حتى يستطعن ارتداء أحدث صيحات الموضة بأقل الأسعار بينما الرجال لا يجدون في أنفسهم الحاجة لتعلم هذه الهواية لذلك يفضلون القيام بأشياء أخرى في أوقات فراغهم.

يكره الرجل المكواه

الرقص

على الرغم من وجود العديد من الرجال الذين يمتهنون الرقص في زمننا الحالي أو يعلمون كمدربين له إلا أنهم نادرون الوجود في العالم العربي وعادة ما يتمركزون في الغرب بسبب انقلاب الأدوار الذي وضع جذوره هناك منذ أعوام طويلة فالرقص بصفة عامة هو فن أنثوي وضع لتستطيع المرأة من خلاله إغراء الرجل لذلك قلما يهتم رجل بهذا الفن أو حتى بأي فرع من فروعه البعيدة عن الإغراء بينما توجد الكثيرات من النساء يعتبرن الرقص هواية مهمة ويخصصون لها وقتًا في يومهم.

يكره الرجل الرقص

كيف تجعلين زوجك يشاركك هواياتك؟

يتجنب الكثير من الأزواج مشاركة زوجاتهن في الهوايات التي يحببنها مما يتسبب في غضب هؤلاء الزوجات والحقيقة أنه على المرأة أن تقوي الروابط التي بينها وبين زوجها قبل أن تطالبه بالاهتمام بها ومشاركتها في فعل ما تحب وفيما يلي بعض الطرق التي تستطيع بها المرأة أن تقوم بتقوية الروابط العاطفية بينها وبين زوجها وهي:

  • يجب على المرأة أن تحاول التقرب من زوجها بحيث يشعر أنها صديقته لا زوجته مما سيجعله راغبًا في تجربة كل شيء معها حتى لو كان ما تحبه الزوجة لا يحبه هو في العادة.
  • على الزوجة أن توجد حوارات مشتركة مع زوجها، فمن شأن تشاركهما الآراء والأفكار أن يدفع الزوج لمحاولة مشاركة زوجته في العديد من الأشياء الأخرى كهواياتها مثلًا.
  • على الزوجة أن تجعل وجود زوجها معها ممتعًا لأن الزوج إذا شعر بالمتعة مع زوجته سيتشجع لتجربة أشياء جديدة معها, فيمكنها أن تقوم باختيار أفلام ليشاهداها سويًا أو تقنعه بالخروج معها لتناول العشاء أو تجربة غير ذلك من طرق محاولة المرأة لجعل حياة زوجها معها أفضل.

 لا تحرمي زوجك من هواياته

عادة ما تقوم الكثيرات من النساء برفض ممارسة زوجها لهواياته لأنها تشعر أن تلك الهوايات تتسبب في ضياع مالهما الخاص الذي سيتم صرفه على احتياجات المنزل أو حتى لأن تلك الهوايات تستغرق وقتًا طويلًا مما يجعل الزوج يبتعد عن منزله وأبناءه ولكن هذا غير صحيح فمنع الزوج عن ممارسة هواياته التي يحبها سوف يؤدي إلى العديد من النتائج السلبية بينما دعم الزوج في ممارسة هواياته سيؤدي إلى العديد من النتائج الإيجابية وفيما يلي نعرض النتائج لحرمان الرجل من ممارسة هواياته ودعمه في ممارستها:

النتائج السلبية لمنع الزوج من ممارسة هواياته

عادة ما يفشل الرجال في التخلي عن ما يريدونه بسهولة ولذلك فإن منع الرجل من ممارسة هواياته التي يحبها سوف يترتب عليه ما يأتي:

  • شعور الزوج بالضغط مما سيجعله يحاول التنفيس عن هذا الضغط بأي صورة ممكنة والتي عادة ما تكون عن طريق التدخين أو الجلوس مع الأصدقاء لأوقات متأخرة أو استخدام غير ذلك من طرق الهروب من الواقع مما سوف يتسبب بحدوث نفس المشكلة بالنسبة للزوجة فمال ووقت الزوج سيضيعان في أشياء لا فائدة منها بالإضافة إلى أن الزوج سيكون منزعجًا من زوجته.
  • سيتسبب شعور الزوج بالضغط أن يصبح سريع الغاضب وغير قادر على احتمال زوجته وأولاده مما يفتح الباب للمشاكل الزوجية والعنف الأسري.

النتائج الإيجابية لدعم الزوج في ممارسة هواياته

عندما يقوم الإنسان بممارسة ما يحبه يشعر بالكثير من السعادة والطاقة التي تمكنه من أن يصبح شخصًا أفضل ويقوم بالتطوير من نفسه ونوضح هنا آثار دعم الزوج في ممارسة هواياته على الأسرة وهي:

  • عندما يمارس الزوج هواياته المفضلة يتخلص من الطاقة السلبية التي تكون بداخله مما يجعله أكثر قدرة ورغبة في إسعاد من حوله خاصة زوجته وأولاده.
  • إذا قام الرجل بممارسة هواياته فسيقلل هذا من شعوره بضغوطات العمل مما سيجعله أكثر قدرة على الإنتاج بصورة أفضل مما قد يزيد من راتبه أو يدفع أصحاب العمل لترقيته وهو ما سيعود بالفائدة على جميع أفراد الأسرة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى