سلايدرمنوعات
أخر الأخبار

هل شربت قهوة الذهب من قبل؟

كتب: محمد إمام

تحول الذهب من معدن نفيس إلى جزء من طبق فاخر يعكس رفاهية وفخامة متناوله خاصة بعد ظهور مشاهير ورياضيي العالم خلال تناولهم لوجبات ومشروبات مغطاة بالكامل بأوراق الذهب الخالص عيار 24، كان آخرهم الجزائري رياض محرز برفقة الشيف التركي نصرت.

ما هى قهوة الذهب؟

قهوة الذهب هي قهوة عادية تزينها رقائق و فتات الذهب عيار 24 قيراطا القابل للأكل، والذي يصعب بشكل كبير تشكيله لكن يسهل تحويله إلى رقائق شديدة النحافة قابلة للطي والتفتت والبلع.

انطلقت قهوة الذهب في 2015، من كازاخستان وتحديدا فندق “ريتزكارلتون” والذي قام بتحضير وتقديم قهوة تركي ولاتيه وكابتشينو مزين بفتات وشرائح الذهب بسعر 3000 تنج كازاخستانيما يعادل نحو ٧ دولارات، لتغزو بعدها القهوة الذهبية أفخم الفنادق العالمية.

كيف تصنع القهوة بالذهب؟

تصنع القهوة الذهبية، من نوع خاص من حبوب بن الأرابيكا، المزروع في إثيوبيا وتخلط باللبن وتضاعف إليها شرائح أو فتات الذهب عيار 24 قيراطا. وتباع “قهوة الذهب” لفندق “برج العرب” في دبي والذي يقدمها بأسعار تبدأ من 23 دولاراً أمريكياً فقط.

الفوائد والأضرار

الذهب من العناصر الخاملة كيميائيا وهذا يعني أن الجسم لا يستطيع هضمه كما لا يتفاعل مع المواد أو المركبات الكيميائية داخل الجسم مما يعني أن شرائح الذهب ستمر بالجهاز الهضمي وتستقر في فضلات الشخص كأن شيئا لم يكن.

وعلى جانب آخر يدخل الذهب في مجال الصناعات الدوائية، حيث تستخدم مركبات أملاح الذهب لعلاج إلتهاب المفاصل الروماتيدي، كما يستخدم الذهب المشع في علاج السرطان.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى