ثقافةسلايدرفنون

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يزين ترشيحات الأوسكار والجولدن جلوب

7 أفلام في 5 فئات للأوسكار و4 في 7 فئات للجولدن جلوب

كتب – جمال المراغى

حرصت الأفلام التي تقدمت للمنافسات جوائز الأوسكار وكذلك الجولدن جلوب على وضع شعار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على الإفيشات والمقاطع التشويقية الخاصة بها بعد انتهاء مشاركتها به سواء في أفسامه المختلفة، وظهر هذا مع الإعلان عن الأفلام المرشحة لهذه الجوائز بواقع 7 أفلام في 5 فئات للأوسكار و4 في 7 فئات للجولدن جلوب، وضمنت هذه الفئات الأفلام التالية:

للأوسكار:

1- أفضل فيلم تسجيلي:

ورشح له فيلم “صعود”  Ascension إخراج: جيسكا كينجدون  من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية وعرض لأول مرة في الدول العربية وشمال أفريقيا ضمن قسم العروض الخاصة.

2- أفضل فيلم دولي:

ورشح له  فيلم “لونانا: ثور داخل الفصل” LUNANA: A YAK IN THE CLASSROOM من إخراج: باو تشوينينغ دورجي من إنتاج: بوتان وعرض ضمن المسابقة الدولية خلال الدورة 41.

وكذلك فيلم “قودي سيارتي” Drive My Car إخراج: ريوسوكي هاماجوتشي من إنتاج: اليابان وعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة.

وفيلم “خلية النحل”   Hive من إخراج: بليرتا باشولي، إنتاج مشترك: كوسوفو، سويسرا، ألبانيا، جمهورية مقدونيا وعرض لأول مرة في الدول العربية وشمال أفريقيا ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة.

*وفيلم “صلاة من أجل المسلوبين”   Prayers for the Stolenإخراج: تاتيانا هيزو، إنتاج مشترك: المكسيك، ألمانيا، البرازيل وعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن المسابقة الدولية.

3- أفضل مكياج وتصفيف شعر:

ورشح له  فيلم “بيت جوتشي”   House of Gucci من إخراج: ريدلي سكوت، إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية وعرض لأول مرة في الشرق الدول العربية وشمال أفريقيا ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة.

4- أفضل موسيقى:

ورشح له فيلم “الملك ريتشارد”   King Richardمن إخراج: رينالدو ماركوس جرين، إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية وعرض لأول مرة في مصر ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة .

5- أفضل أغنية أصلية:

أغنية “Be Alive” من فيلم “الملك ريتشارد” King Richard.

و للجولدن جلوب:

1- أفضل فيلم درامي:

ورشح له  فيلم “الملك ريتشارد”   King Richard.

2- أفضل ممثل في فيلم درامي:

ورشح له  ويل سميث  Will Smith  عن فيلم “الملك ريتشارد” King Richard.

3-  أفضل ممثلة في فيلم درامي:

ورشح له  ليدي جاجا  Lady Gaga عن فيلم “بيت جوتشي” House of Gucci.

4- أفضل ممثلة مساعدة:

ورشح له  أونجانو إيلز  Aunjanue Ellis عن فيلم “الملك ريتشارد” King Richard.

5-  أفضل أغنية:

ورشح له  أغنية “Be Alive” من فيلم “الملك ريتشارد” King Richard.

6- أفضل فيلم رسوم متحركة:

ورشح له فيلم “ابني ماد”  My Sunny Maadإخراج: ميكايلا بافلاتوفا، إنتاج مشترك: جمهورية التشيك، فرنسا، سلوفاكيا وعرض لأول مرة في الدول العربية وشمال أفريقيا ضمن قسم العروض الخاصة.

7- أفضل فيلم أجنبي:

ورشح له فيلم “قودي سيارتي” Drive My Car.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى