ثقافةسلايدر

بالصور.. منتدى الثقافة والإبداع يناقش “مترجمون شباب.. تجارب واعدة”

تصوير - مصطفى سعيد

أقيمت في السادسة مساء أمس الأول، بمركز الإبداع الفني “بأرض الأوبرا”، فعاليات منتدى الثقافة والإبداع، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع المركز القومي للترجمة، وتحمل ندوة هذا الشهر عنوان “مترجمون شباب.. تجارب واعدة”.

تحدث في المنتدى عدد من المترجمين الشباب عن تطلعاتهم وآمالهم والعقبات التي تقف في طريقهم، من أجل أن تتضافر الجهود لخلق جيل من المترجمين الواعدين.

كما تحدث بالمنتدى كل من: د. علا عادل المستشار الثقافى المصرى بالنمسا والمشرفة على ترجمة كتاب “فنان الجوع”، كما تحدث د. محسن فرجانى أستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن بجامعة عين شمس، والمشرف على كتاب ” شمس الليل”، كما تشارك برسالة من روما د. أماني فوزي حبشي أستاذ اللغة الإيطالية والمشرفة على ترجمة كتاب “نصوص من المسرح الإيطالي المعاصر”، والتى تعذر حضورها وأرسلت كلمة ألقاها نيابة عنها الدكتوره مريام، وتحدث أيضا د. أنور إبراهيم رئيس تحرير سلسلة آفاق عالمية التي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهي السلسلة التي أتاحت الفرصة للنشر لشباب المترجمين.

جدير بالذكر، أن المنتدى الثقافي يديره الكاتب الصحفي طارق الطاهر، بحضور  الكاتب الصحفي الشاعر جرجس شكري أمين عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والشاعر عبدالحافظ بخيت مدير عام النشر، والسيناريست والكاتب المسرحي عماد مطاوع – مدير تحرير سلسلة ذاكرة الكتابة، والكاتب جمال المراغي مدير تحرير سلسلة آفاق عالمية، ولبنى الطماوي مدير تحرير روائع الأدب العربي، ومحمد التابعي مدير تحرير كتابات نقدية، وعدد من المترجمين الشباب والصحفيين والإعلاميين.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى