السياراتسلايدر

مفهوم Pininfarina Teorema رؤية ذكية لمستقبل مستقل

كتب – أشرف الماس

كشفت شركة تصميم السيارات Pininfarina النقاب عن مفهوم Teorema، وهو صاروخ ذو ديناميكية هوائية منخفضة يركب على هيكل لوح تزلج كهربائي ويتميز بقدرة القيادة الذاتية.

يمتد مفهوم Teorema بضع بوصات أطول من شيفروليه تاهو ، لكن السقف أقل بحوالي 20 بوصة من سقف سيارة Chevy SUV.

يمكن لخمسة ركاب أن يتسعوا في Teorema ، مع وجود السائق في وضع جلوس مركزي مماثل لتلك الموجودة في McLaren F1.


كانت بينينفارينا مشغولة بشكل خاص في الآونة الأخيرة. بعد الإعلان الأخير عن أن بينينفارينا ستشترك في شاحنة كهربائية بقوة 1000 حصان لبدء التشغيل في ديترويت ، كشفت دار التصميم الإيطالية ذات الطوابق عن مفهوم Teorema هذا. يجلس على هيكل لوح تزلج كهربائي ، مع البطارية مطوية بعيدًا تحت الأرض ، تم إنشاء مفهوم Teorema لمستقبل مستقل ويركز على زيادة المساحة الداخلية إلى أقصى حد.

كانت Teorema مشروعًا مشتركًا بين فرق Pininfarina في Cambiano ، إيطاليا ، وشنغهاي ، الصين ، وتم تطوير السيارة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي. يبلغ طول Teorema 212.6 بوصة – أطول من شفروليه تاهو – ولكن يبلغ ارتفاعها 55.1 بوصة فقط ، أي أقل بحوالي 20 بوصة من طراز Chevy SUV. على الرغم من مظهرها الأنيق ، لا تزال Teorema تتمتع بمساحة داخلية فسيحة منذ أن سمحت المنصة الكهربائية لـ Pininfarina بتمديد أبعاد السيارة لإنشاء مساحة تشبه الصالة. يقول بينينفارينا إن الركاب يدخلون إلى تيوريما “بمجرد المشي داخلها” حيث يرتفع السقف للأمام وللأمام ، على الرغم من أن الشركة لم تقدم صورًا أو مقاطع فيديو لهذه الميزة.

وفي الداخل ، يجلس الركاب في مساحة على شكل خماسي. يجلس السائق ، الذي يمكنه اختيار الخروج من الوضع المستقل والقيادة بنشاط ، بمفرده في المقدمة في وضع جلوس مركزي ولكن يمكنه تدوير المقعد والسماح لـ Teorema بالتعامل مع واجبات القيادة. نظرًا لعدم وجود أبواب في Teorema على جانب السيارة ، يمكن للركاب أيضًا تحويل الكراسي الأربعة إلى مقاعد والجلوس باستخدام جانب السيارة كمسند ظهر.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى