اقتصادسلايدر

معيط: 3.2 مليار جنيه ضرائب ورسومًا لجمارك السويس في يوليو

 كتب – أيمن الحصري 

أعلنت وزارة المالية أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السويس في يوليو الماضي بلغ 3 مليارات و282 مليونًا و582 ألف جنيه.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن ذلك جاء في التقرير الذي تلقاه محمد معيط وزير المالية من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، لاستعراض الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، بحسب بيان اليوم الجمعة.

وأشارت إلى أن الإدارة المركزية لجمارك السويس قامت بالإفراج عن مشمول ٥ آلاف و٩٦٨ شهادة جمركية خلال شهر يوليو الماضي، للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة، ومنها: «الخيوط، والمنسوجات، والأجهزة الكهربائية، وأجهزة الاستقبال، والبلاستيك، والمنتجات البترولية، والسيارات وقطع الغيار وغيرها».

وأضافت أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السويس خلال شهر يوليو الماضي بلغت ٩٠٣ ملايين و٣٢ ألف جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة مليارًا و٩٦٠ مليونًا و٩٤٣ ألف جنيه، وبلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو ٤٠٠ مليون و٥٦٤ ألف جنيه.

أوضحت أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السويس، قامت خلال شهر يوليو الماضي بتصدير مشمول ٢٥٨٧ بيانًا جمركيًا تحت نظم التصدير المختلفة بقيمة بلغت ٦ مليارات و٢٨ مليونًا و٣٢٠ ألف جنيه، لأصناف متعددة من السلع والبضائع العامة، منها: «الرمال الطبيعية، والعصائر، ومستحضرات التجميل، وعلف الدواجن».

أضافت أنه تم تحصيل رسوم صادر للبيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك السويس في يوليو الماضي بنحو ٥ ملايين و٣٣ ألف جنيه، إضافة إلى أن حصيلة مزاد المهمل بلغت ٢ مليون و٤٢٦ ألف جنيه، كما تم تحصيل غرامات ومخالفات ومتحصلات أخرى بنحو ١٠ ملايين و٥٨٢ ألف جنيه.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى