سلايدرفنون

معرض بنات أفكارى.. 48 لوحة للفنانة ماجدة على بمقاسات مختلفة

كتب – محمود أنور

افتتح الفنان التشكيلي الدكتور طه قرني، والدكتور محمد إسحاق أستاذ النحت وعميد كلية الترية الفنية جامعة حلوان السابق، معرض “بنات أفكاري” للفنانة التشكيلية الدكتورة ماجدة علي، أمس الثلاثاء، بقاعة الباب سليم بمتحف الفن المصري الحديث بدار الأوبرا المصرية.

معرض بنات أفكاري

وعن المعرض قال الدكتور طه قرني، إن المعرض نوعي جدا ومختلف، ويعطى إشارة قوية لقراءة العمل التشكيلي برؤية جديدة وموتيفة جديدة، وهذا ما نفتقده قليلا في الحركة التشكيلية، وهذه الحالة أدت لمتغير كبير، استطاعت الفنانة أن تبني عليها مفردات جديدة، وأرى أن المعرض القادم لها سيكون مختلفا اختلافا كبيرا، فالفنانة تمتلك إمكانيات عالية ومتنوعة.

معرض بنات أفكاري

وقال الدكتور محمد إسحاق، إن المعرض تجربة إبداعية فيما يسمى بالبحث عن الذات، البحث عن الذات في العناصر المستخدمة في اللوحات وفي التكوين واللون، بالمعرض مجموعة من الخبرات والتجارب الخاصة بالفنانة تبحث عن تواجدها، وأشار إلى أن تجربة الفنانة المتواجدة فيها من حيث اللون والتحديد الذي تقوم به، من أرقى التجارب في المعرض، وتظهر شخصيتها فى بناء اللوحة وتوظيف اللون للحصول على العنصر الخاص بها.

معرض بنات أفكاري

وقدم الشاعر وباحث الأنثروبولوجيا مسعود شومان، التهنئة للفنانة ماجدة على عودتها مرة أخرى لفنها ومعارضها بعد غيابها عن ساحة الفن التشكيلى فترة، وقال إن المعرض يعد مجموعة من المعارض في وقت واحد، فهناك لوحات يوجد بينها سمات مشتركة، وأخرى بينها اختلافات يمكن أن تتواجد في معرض آخر، وأيضا وجود البعد الأسطورى والرموز المصرية القديمة، وهيمنة العنصر الأنثوي بمختلف الأشكال، لافتا إلى أن الفنانة استطاعت أن تمزج الملمح الأسطوري بالملمح الكاريكاتيري، فالمعرض ثري جدا ومبهج وغني برموزه وألوانه.

معرض بنات أفكاري
الفنانة ماجدة علي

المعرض يضم ٤٨ لوحة فنية تصوير زيتي على توال وبمقاسات مختلفة، تجسد فكرة في وجدان الفنانة، حيث ترى أن الروح تسافر أثناء النوم تجوب أماكن مألوفة وأماكن غير معروفة، وتلتقي بأرواح فارقت الحياة أو على قيد الحياة، وتعود إلى حياة الواقع بعد صحوها، محملة بحكايات وصور.

معرض بنات أفكاري

يقام المعرض فى الفترة من ١٠ حتى ٢١ أغسطس الجاري، ويستقبل المعرض زواره يوميا خلال فترتين، الأولى من الساعة ١٠ صباحا حتى ٢ بعد الظهر، والثانية من ٥ حتى ٩ مساء عدا يوم الجمعة.

معرض بنات أفكاري

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى