السياراتسلايدر

مرسيدس وجيلى تكشفان عن مفهوم SUV الكهربائى الذكى

كتب – أشرف الماس

تم الكشف عن سيارة كروس أوفر ذكية كبيرة للعالم  من مرسيدس بينز بالتعاون مع جيلي ، مع ظهور تقارير عن نية مرسيدس للظهور بشكل كبير منذ خمس سنوات. على الرغم من أنه ليس رسميًا ، فقد أكد دانيال ليسكو ، نائب رئيس المبيعات والتسويق وما بعد البيع ، المشروع عبر المقابلات ومنشورات LinkedIn. والأهم من ذلك ، كشف Lescow أن السيارة الكهربائية الذكية SUV ستصل في عام 2022 ، لكل من الأسواق الأوروبية والصينية.

الآن ، تظهر المزيد من المعلومات حول Smart High-Rider المرتقب. يشير تقرير إلى أنه سيتم الكشف عن مقاتلة Mini Countryman كمفهوم في معرض ميونيخ للسيارات في سبتمبر.

ويعد الطراز الجديد ذو الخمسة أبواب ،نتاجًا للتعاون بين مرسيدس-بنز وجيلي. وقعت الشركتان على مشروع مشترك العام الماضي ، والذي كشف عن خطط لإنقاذ سمارت من أداء المبيعات السيئ. كشفت الشركتان عن فريقهما التنفيذي العالمي أيضًا ، بهدف وحيد هو تطوير وإنتاج الجيل القادم من السيارات الذكية.

وتحمل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الذكية الجديدة اسمًا رمزيًا داخليًا HX11 ، وستستخدم منصة SEA الجديدة من Geely ، والتي تعني هندسة التجربة المستدامة. يقال إن هذه المنصة تستخدم محركًا كهربائيًا مثبتًا في الخلف ، قادرًا على إنتاج ما يصل إلى 268 حصانًا ، و بطارية ليثيوم أيون التي تقل سعتها عن 70 كيلو واط في الساعة. ذكرت التقارير أنه تم تصنيفها في دورة اختبار NEDC الصينية بأكثر من 311 ميلاً (500 كيلومتر) من المدى.

ويُقال إن مرسيدس مسؤولة عن تصميم الطراز الذكي الجديد كليًا ، بينما تقود جيلي التطوير والإنتاج. سيتم بناؤه في الصين ، كما أكد ليسكو ، لكنه لم يكشف عن الموقع الدقيق للمصنع.

سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول سيارة الدفع الرباعي الذكية القادمة في الأسابيع والأشهر القادمة ، كما وعد ليسكو ، على الأرجح ستؤدي إلى ظهور هذا المفهوم لأول مرة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى