منوعات

أيمن الكرفى فى ندوة بـ«صوامع الخير»: المرأة عمود خيمة الأسرة

مدير تحرير «الوفد» يوضح أضرار الزواج المبكر
الرائدة أسماء شعبان: الختان يؤثر نفسيًا على البنت
نظمت إدارة حلوان للشئون الاجتماعية، ندوة بعنوان «أضرار الزواج المبكر»، بجمعية «صوامع الخير للأعمال الخيرية»، في إطار حملة القضاء على الزواج المبكر، استجابة لتوجهات وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج.
وأوضح أيمن عبداللطيف الكرفى، مدير تحرير جريدة الوفد، المخاطر الصحية والنفسية للفتاة التى تتزوج فى سن مبكرة، حيث تكون ما زالت بعيدة عن النضج العقلى والنفسى والجسدى وأقرب للطفولة، وقد لا تتمكن من القيام بمسئولياتها، مما يعرضها لكثير من المشكلات مع شريكها.
وأشار، مدير تحرير الوفد، إلى أهمية المرأة فى المجتمع، كونها عمود الخيمة فى الأسرة المصرية، ومخاطر الزيادة السكانية، وتصحيح عدد من المفاهيم المجتمعية والصحية، والمتعلقة بتنظيم الأسرة، والمفاهيم المغلوطة حول ضرورة سترة البنت، وعدم  إتمام تعليمها.
كما تناولت الرائدة الحضرية أسماء شعبان، المتخصصة فى شئون المرأة بإدارة حلوان الاجتماعية، ختان الإناث، والأضرار والمخاطر الجسدية والنفسية للزواج المبكر، وأثره فى الحرمان من التمتع بسن الطفولة، وكيف يكون سببًا في زيادة معدلات المشاكل الزوجية والعنف المنزلي، والأضرار التي تقع على الأطفال من هذا الزواج، وحرمان الفتاة من التعليم.
أيمن الكرفى
أسماء شعبان

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى