السيارات

لكزس LF-Z سيارة المستقبل الكهربائى

كتب : أشرف الماس

عرضت لكزس طموحاتها فى مجال السيارات الكهربائية من خلال السيارة LF-Z، والذى يدمج أداء القيادة والتصميم والتقنيات التى تخطط لكزس لتحقيقها مع الجيل القادم من السيارات الكهربائية.

ألمحت لكزس إلى خطط لإطلاق سيارات رياضية ، “سيارات مناسبة لقيادة السائق” و “موديلات في فئات جديدة تمامًا” كجزء من هذه الإستراتيجية الجديدة ، وستكشف عن الإضافتين الأوليين إلى خط إنتاجها في وقت لاحق من هذا العام.


وتقدم السيارة LF-Z مفهوم جديد حول ما يمكن توقعه من السيارات الكهربائية الحديثة للعلامة التجارية لكزس.

و يشير شكل الشبكة فى مقدمة السيارة إلى شكل الشبكة المستخدمة فى سيارات لكزس الحالية ، يشير LF-Z إلى تصميم مختلف تمامًا لطرازات لكزس الكهربائية القادمة.

لكزس

و تؤكد لكزس إلى أن الأضواء الخلفية النحيفة وشعار العلامة التجارية الجديد ستصبح سمة مميزة لسياراتها الكهربائية المستقبلية ، والتى ستتسم “بشكل بسيط ومظهر مميز”.

تشير لكزس الى التصميم الداخلى على ومقصورة القيادة – إلى انها مستوحاه من مركبات الفضاء.

وتأتى بشاشة الواقع المعزز على الزجاج الأمامى وأدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة إلى تساعد على تقليل تشتيت إنتباه السائق ، بينما يقال إن شاشات العرض المنخفضة والأبواب الخالية من الأعمدة والسقف البانورامى القابل للتعتيم تخلق “إحساسًا مميزا”.

تسمح تقنية الذكاء الاصطناعى فى LF-Z للسيارة “بتقديم المساعدة فى التنقل وتسجيل تفضيلات السائق وخصائصه. ويمكن تشغيل العديد من الوظائف باستخدام تطبيق هاتف مخصص للسيارة.


ويتم تشغيل LF-Z بواسطة محرك مثبت فى الخلف ينتج 536 حصانًا ومجهز بنظام دفع رباعى جديد Direct4 يمكنه إرسال الطاقة إلى المحورين الأمامى أو الخلفى أو كلا المحورين حسب الحاجة.

يمكن للسيارة بلوغ السرعة من 0 إلى 100 كم فى الساعة فى 3 ثوان ، والسرعة القصوى للسيارة هى 200 كم فى الساعة.

ويستخدم التوجيه فى السيارة نظامًا عن طريق الأسلاك ، مما يلغي الارتباط الميكانيكى بين عجلة القيادة وعجلات السيارة. حيث تقول لكزس أن هذا يحسن الدقة ويقلل من الاهتزاز.

ولم تستخدم أى سيارة حتى الان إنتاج هذه التقنية حتى الآن.


ويتم تركيب بطارية ليثيوم أيون بقدرة 90 كيلو وات فى الساعة بالطول أسفل أرضية السيارة.

يمكن شحنها حتى 150 كيلو وات وتمكنها من قطع مسافة 600 كم.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى