المرأةسلايدر

لغات الحب الخمس لتحسين علاقتك بزوجك

كتبت-  إسراء القرنشاوى

التفاهم هو اساس نمو واستقرار واستمرار العلاقة بين  بعضنا البعض، حيث أن كل شخص يعطي الحب ويستقبله بشكل مختلف عن الآخر، لذلك نحن بحاجة إلى معرفة من حولنا من أجل منحهم النوع المناسب من الحب الذي يستحقونه.

 تختلف طريقة التعبير عن الحب بين الناس وطريقة تليقهم الحب أيضا، لكن من السهل تعلُمها وستساعدنا حقا في تكوين علاقات أكثر وضوحًا وحبًا!

نقدم لك عزيزتى المرأة فى موقع النيل 24 المعلومات التى تساعدك في علاقاتك سواء مع زوجك أو عائلتك أو أصدقائك، و ستعرفين أن هناك خمس لغات للتعبير عن الحب وهم “الكلمات – الأفعال – الوقت – اللمسة الجسدية- الهدايا” وستعرفين أيضا أي لغات الحب تفضلين وأيهم تعبر عنك!

1. الكلمات

الأشخاص الذين تكون لغة الحب لديهم هي الكلمات والتعبير بالألفاظ يقدرون الاتصال اللفظي بشكل كبير جدًا، بغض النظر عما إذا كان منطوقًا أو مكتوبًا قد تكون الكلمات التي تعبر عن المودة أو الإطراء أو التقدير أو التشجيع أو شيء بسيط مثل “أنا أحبك” كافية ومرضية للغاية، بل وستُسبب سعادة مفرطة لهم.

يطمح الناس إلى الشعور بالتقدير والحب والقبول، وهذا الشعور يمكن أن يأتيك من الكلمات الايجابية لذا ونصيحة هامة، اعلمي ملكتي أن الكلمات الإيجابية التي تجعلنا نشعر بهذه الطريقة يمكن أن تبني علاقات صحية وقوية مع من نحب، لذلك اختاري كلماتك بعناية واسِعدي من حولك بها.

2. الأفعال

الفعل في لغة الحب هو القيام بشيء ما لزوجك تعلمي أنه يرغب في القيام به بنفسه، مثل أنه يحب أن يَسقي النباتات، أو يحب أن يحضر الفطور أو يحب التنظيف أو الخروج ليلًا والمشي، يمكن أن يكون أي شيء يود القيام به وحتى أنه قد يكون تلقي المساعدة منك بشأن شيء مهم جدًا بالنسبة له.

أن القادة الحقيقيين يخدمون الآخرين قبل أنفسهم وأن هذه الأعمال غير الأنانية تلهم الناس وتقوي الروابط والعلاقات بينهم.

3. الوقت

تدور لغة الحب حول الجودة أكثر من الكمية، أي الوقت الجيد الذي تمنحيه لشخصًا ما وتمنحيه فيه كامل انتباهك، ببساطة يمكن أن تتشاركي أنت وزوجك الحديث لساعات وتستمتعان به للغاية، بدون أجهزة تلفزيون ولا هواتف ولا عوامل إلهاء أخرى.

يشعر الناس بالرضا إذا علموا أنهم الشيء الوحيد الذي له الأولوية عندك، أو أنهم مفضلين لديك، ونصيحة الدكتور “تشابمان” أيضًا أنه من المهم التعبير عن لغة الحب هذه وقضاء وقت ممتع في كل علاقاتك مع عائلتك أو أصدقائك وليس زوجك فقط.

4. اللمسة الجسدية

يمكن أن تكون اللمسة الجسدية شيئًا بسيطًا مثل الإمساك باليدين أو تقبيل زوجك واحتضانه، اللمس هو الطريقة الأولى للتواصل التي نتعلمها عندما نولد وهو أمر هام للغاية لنمونا بينما نكبر، وللأسف قد يعاني الأشخاص الذين تكون لغتهم المحببة هي اللمسة الجسدية أكثر بكثير عندما لا يتمكنون من فعل ذلك أو تلقي ذلك ممن يحبون، سواء الأهل أو الزوج أو الأصدقاء، وهذا هو السبب في أن شيئًا بسيطًا مثل قولك لأحدهم أنك تودي أن تعانقيها الآن وتكوني بجانبها في فرحتها أو محنتها قد يتسبب في إنتاج الإندورفين في دماغها كما لو كان العناق حقيقيًا! لذلك نصيحة الملكة اليوم هو أن تبذلي العطاء لمن تحبين ولا تبخلي باللمسات البسيطة عليهم.

5. الهدايا

إن تقديم الهدايا هو أبسط لغات الحب، ليس من الضروري دائمًا أن تكون باهظة الثمن أو كبيرة بل يمكن أن تكون شيئًا بسيطًا مثل الذهاب معا لشراء البقالة وشراء الشوكولاتة أو الحلوى المفضلة لصديقتك أو أختك، وقد يكون أيضًا إرسال صورة رائعة للعائلة أو الحيوانات الأليفة لأحد أفراد العائلة الذي يعيش بعيدًا، فمجرد التفكير واختيار الهدية وإعطاء الهدية للشخص سيمنحه إحساسًا بالعاطفة والقبول منك.

وليس هذا فقط ولكن هناك أيضًا فوائد نفسية إيجابية لتقديم الهدايا ستعود عليك أنت وليس مجرد تلقيها من شخص آخر! لذلك نصيحة لك، كل فعل حب وعطاء تقومين به لإسعاد الآخرين سيجد طريقه إليك يومًا ما، لذلك قومي به الآن!

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى