السياراتسلايدر

كيف تتجنب أعطال سيارتك خلال الطقس الحار

كتب – أشرف الماس

تضرب مصر هذه الأيام موجة من حارة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وفى مثل هذه الأجواء الحارة تكون السيارات أكثر عرضة للضرر بفعل التأثير السلبي لأشعة الشمس  ولتفادى الأعطال والمشاكل الناجمة عن الاستخدام المفرط للسيارة والتأثير السلبى لأشعة الشمس عليها، يجب تجهيزها بشكل مسبق.

ويحرص موقع النيل24 في تقديم كل ما هو جديد فى عالم السيارات و نقدم لك عزيزى القارئ 6 خطوات لتفادى أعطال سيارتك خلال فصل الصيف.

1- فحص ضغط الإطارات، وضبط الهواء بالدرجة المناسبة للسيارة، خلال الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة تكون الإطارات أكثر عرضة للانفجار، بسبب تمدد الهواء بداخلها.

2- عدم ملء خزان الوقود بالكامل، وترك مسافة خالية، نظراً لأن الوقود يتمدد بفعل درجات الحرارة المرتفعة، ما يؤدى إلى زيادة كميته عن حجم الخزان، وتسربه إلى الخارج.

3- فحص غاز الفريون داخل مكيف السيارة بشكل دورى، وشحنه إن لزم الأمر.

4- ضرورة استخدام زيت محرك عالى اللزوجة، لتخفيف احتكاك الأجزاء الداخلية للمحرك ببعضها البعض، فإن ارتفاع درجات الحرارة يزيد من سيولة الزيت، ما يقلل كفاءته ويعرض المحرك إلى أعطال.

5- بالنسبة للسيارات القديمة يجب التأكد من مدى كفاءة نظام تبريد المحرك، وفحص الرادياتير جيداً ومراجعة جميع الخراطيم الخاصة بالتبريد.

6- مراعاة اختيار المكان المناسب لركن السيارة بعيدًا عن أشعة الشمس لتجنب المشكلات التى قد تتسبب فيها.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى