السياراتسلايدر

كيا تعلن السيارة 2022 Ceed Facelift بأضواء وشبكة جديدة

كتب – أشرف الماس

كشفت شركة كيا عن السيارة 2022 Ceed Facelift بأضواء جديدة وشبكة مُعاد تصميمها، وذلك مع حصة تبلغ 28% في سوق كيا الأوروبية ، وتعد Ceed بلا شك أحد أهم طرازات الشركة، وإنها تقاتل في فئة C شديدة التحدي حيث تسود فولكس فاجن جولف. للحفاظ على سيارتهم المدمجة طازجة وتنافسية ، أعطاها الكوريون الجنوبيون الآن تحديثًا في منتصف الدورة مع مجموعة متنوعة من التغييرات في التصميم.

وأكثرها وضوحًا هو الشبكة الأمامية المعاد تصميمها مع لمسات معدنية بارزة وتصميم مغلق على الإصدار الهجين الإضافي، وإنه محاط بمصابيح أمامية جديدة تتجنب إعداد LED المكون من أربع نقاط لعملية شد الوجه السابقة Ceed لصالح ثلاثة عناصر على شكل سهم تعمل كمصابيح تشغيل نهارية.

واذهب إلى هاتشباك ذات الخمسة أبواب إما في GT-Line أو GT الرئيسي ، وسوف تتباهى Ceed أيضًا بمصابيح خلفية معاد تصميمها مع ما لا يقل عن 48 عنصرًا على شكل قرص العسل مغطاة بالزجاج المدخن، وتحتوي المجموعات الخلفية على مصابيح ديناميكية حيث تضيء مصابيح LED في تسلسل تدريجي عند تنشيط إشارات الانعطاف.

وقام فريق التصميم في كيا أيضًا بتعديل المصدات هنا وهناك ، خاصةً الجبهة الأمامية حيث يوجد تقليم أسود لامع على الجانب بمثابة امتداد مرئي لمآخذ الهواء المزيفة، وتقريب التغييرات هي تصميمات عجلات معدنية جديدة مقاس 17 و 18 بوصة إلى جانب أربعة ألوان جديدة للهيكل: تجربة خضراء ، ورمادي يوكا ستيل ، وبرونز مصقول ، وليمون سبلاش.

والتعديلات أقل وضوحًا من الداخل حيث ستجد نفس مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة مرتبطة بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، وستتوفر خمسة خيارات تنجيد ثلاثة منها ستظهر لأول مرة مع الإصدار المحسن إلى جانب مقبض ناقل الحركة المصمم حديثًا لإصدارات GT-Line و GT.

وبقدر ما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا ، فإن Ceed المجددة تحصل على Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto يكملها منفذ شحن USB في الكونسول الوسطي للركاب الخلفيين، وتتوفر مقاعد أمامية وخلفية مدفأة ، جنبًا إلى جنب مع نظام التحكم التلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة ونظام الصوت JBL بثمانية مكبرات صوت.

وتشتمل مجموعة المحركات على المشتبه بهم المعتادين ، حيث تبدأ بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر بشاحن توربيني ينتج 120 حصانًا، ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ، مزدوج القابض (يتميز بوظيفة السواحل) ويستفيد من إعداد هجين معتدل 48 فولت لخفض استهلاك الوقود والانبعاثات، ويتوفر نفس القدر الثلاثة في إصدار وقود ثنائي 100 حصان بقبول غاز البترول المسال ، بينما يتميز محرك ديزل سعة 1.6 لتر بقوة 136 حصانًا وله أيضًا تكوين هجين معتدل.

ومتوفر في السيارة مجموعة نقل الحركة الهجينة المدمجة تجمع محرك GDI (حقن مباشر للبنزين) سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي بقدرة 44.5 كيلووات ، وحزمة بطارية ليثيوم بوليمر 8.9 كيلو وات في الساعة ، وقابض مزدوج بست سرعات تلقائي، وتوفر سيارة PHEV قوة مشتركة تبلغ 141 حصانًا و 265 نيوتن متر (195 رطل قدم) من عزم الدوران في وضع EV ، تحتوي على بطارية كافية لمسافة 36 ميلاً (58 كيلومترًا).

وسيتعين على أولئك الذين يحتاجون إلى مزيد من الثقب أن يصعدوا إلى مطحنة البنزين سعة 1.5 لتر بقوة 160 حصانًا أو المحرك الأكبر قليلاً سعة 1.6 لتر المخصص لطرازات GT حيث يضخ 204 حصانًا ويرتبط حصريًا بمحرك DCT ذي السبع سرعات.

وستبدأ كيا إنتاج 2022 Ceed Facelift في أغسطس في مصنعها في جيلينا ، سلوفاكيا وستبدأ تسليم العملاء بحلول الربع الرابع، وتشتمل التشكيلة المنقحة على هاتشباك ، وعربة ، و Proceed الأنيقة ، ومن المحتمل أن تحصل XCeed كروس أوفر على مراجعات التصميم هذه في وقت ما من العام المقبل.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى