فنون
أخر الأخبار

كورونا.. المؤامرة والنبوءة وبيزنس السوشيال ميديا

كتب – محمود أنور:

أقيمت ندوة ثقافية لمناقشة كتاب “كورونا.. المؤامرة والنبوءة” للكاتب الصحفي عبد السلام فاروق، والناقد الدكتور محمود نبيل محمود، ضمن فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.

أدار الندوة الدكتور محمود نبيل محمود الذي استعرض بعض ما جاء بالكتاب، وشارك بالندوة الكاتب الصحفي ياسر عبيدو والصحفي محمد شلبي، حيث تطرقوا إلى الآثار السلبية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية الناجمة عن الجائحة، وأهمية التحول الرقمي في هذه الظروف وخلق اﻷسواق الإلكترونية، وأيضا تاريخ اﻷوبئة ومدى تأثيرها على الإنسان، والمجهول في هذا التاريخ وناقشوا فكرة المؤامرة والحروب البيولوجية، وتداخل الجمهور في الحلقة النقاشية بتفاعل كبير.

جدير بالذكر أن الكتاب صدر عام ٢٠٢٠ عن دار النخبة للنشر والتوزيع ويتناول بأسلوب سلسل ومبسط عدة موضوعات مرتبطة بجائحة كورونا المستجدة، وأولى الكتاب الاهتمام الأكبر بالإعلام المصري والعالمي أثناء الجائحة سواء ما يخص الصحف والفضائيات، أو ما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

 كما يتحدث الكتاب عما أسماه بيزنس السوشيال ميديا وانتقل منه إلى أزمة الإعلام وحرب التصريحات بين القوى الخاصة الكبرى.

بالإضافة لذلك قدم الكتاب تفسيرًا لطريقة المصريين لهزيمة مخاوفهم من الوباء بالفكاهة والسخرية، وأورد آراء قدامى المؤرخين والمستشرقين عن تلك الروح التفاؤلية الطبيعية التي تشيع في نفوس المصريين منذ القدم.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى