اقتصادسلايدر

“كابيتر” تستهدف تحقيق مليار دولار إيرادات بحلول 2023

كتبأيمن الحصري 

 أعلنت شركة كابيتر منصة التجارة الإلكترونية المتخصصة في مجال السلع الاستهلاكية سريعة الدوران والمواد الغذائية، استهدافها تحقيق إيرادات بقيمة مليار دولار بحلول عام 2023.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن ذلك في إطار خطة الشركة لمضاعفة حجم أعمالها مقارنة بعام 2020.

من ناحيته، أوضح محمود نوح الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة تخدم قطاع السلع الاستهلاكية والغذائية يمثل أحد أهم قطاعات الاقتصاد المصري ما يساهم في خلق المزيد من فرص العمل في السوق المحلي.

وأضاف نوح، أن الشركة تقدم خدماتها الآن في القاهرة والجيزة، بهدف التوسع جغرافياً في مصر لتشمل عدد أكبر من المدن والمحافظات وتوسيع قائمة المنتجات المتاحة عبر المنصة لأكثر من 30 ألف منتج من مختلف المواد الغذائية والبقالة بحلول عام 2023.

من الجدير بالذكر، أن الطلب على خدمات المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا المالية، شهد نمواً ملحوظاً بفضل جائحة كورونا، وقفزت مبيعات التجارة الإلكترونية في مصر بنسبة 80 بالمائة، بينما أبلغ 15 بالمائة من الشركات في مصر عن زيادة مبيعاتهم عبر الإنترنت الآن مقارنة بما كانت عليه قبل الوباء.

ووفقًا لبيان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فإن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان الأسرع نمواً في مصر خلال السنة المالية 2019-2020 بمعدل نمو بلغ 15.2 بالمائة مقارنة بالعام السابق، وبما يعادل 108 مليارات جنيه، وبمساهمة قدرها 4.4 بالمائة في الناتج القومي المحلي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى