اقتصادسلايدر

قناة السويس تحقق أرباحًا بـ530 مليون دولار 

كتب – أيمن الحصرى 

 صرح أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة حققت خلال مايو الماضي إيرادات بقيمة 530 مليون دولار، وهو ثاني أعلى إيراد شهري في تاريخ الهيئة، مقارنة بـ444 مليون دولار في مايو 2020.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات (مارلوج 10) والذي يقام تحت عنوان (الرقمنة في الموانئ وصناعة النقل البحري)، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد.

وأكد أسامة ربيع أن الهيئة أعدت كافة السيناريوهات الكفيلة بمواجهة أي أزمات طارئة، وأنه تم إعداد استراتيجية استباقية متكاملة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف أن عدد السفن العابرة خلال شهر مايو بلغ 1712 سفينة مقارنة بـ1602 سفينة خلال نفس الشهر من عام 2020 وبنسبة زيادة بلغت 9.6 بالمائة، بحمولات بلغت 106 ملايين طن مقارنة بـ9.94 مليون طن خلال ذات الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 11.8 بالمائة.

وأكد أن هذه المعدلات نالت إشادة عالمية واسعة من مختلف المؤسسات الاقتصادية العالمية المعنية بحركة التجارة والاقتصاد والنقل البحري مثل المجلس البحري البلطيقي والدولي (بيمكو) ومعرض سي تريد ومؤسسة فوربس وأرجوس التي قد أشادت بنجاح هيئة قناة السويس في اجتذاب سفن الحاويات وناقلات الغاز والبترول القادمة من الساحل الشرقي الأمريكي في اتجاه آسيا.

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس ستظل دائماً رائدة في الأخذ بأحدث أساليب وتكنولوجيا الإدارة والتشغيل وأيضا في تطبيق آليات التكامل بين كافة عناصر النقل البحري بما يحقق الأهداف المرجوه في هذا المجال.

وتابع: “أن هيئة قناة السويس أعدت كافة السيناريوهات الكفيلة بمواجهة أية أزمات طارئة وهو ما تجلى بوضوح فى مواجهة أزمة جائحة كورونا التي ضربت مفاصل حركة التجارة والاقتصاد العالمي مطلع عام 2020، وأثرت بالسلب على كافة المجالات ذات الصلة بحركة الملاحة الدولية والنقل البحري بشكل عام ولكن هذا الأثر السلبي بقي عند حده الأدنى بفضل استراتيجية استباقية متكاملة أعدتها القناة”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى