سلايدرمنوعات

قصة زواج وطلاق فاتن حمامة من عزالدين ذو الفقار

كتب – بيجاد سلامة

مثل علاقات كثيرة جمعت بين البطلة والمخرج كانت علاقة الفنانة فاتن حمامة بالمخرج عزالدين ذوالفقار التي توجت بالزواج وانتهت سريعًا بسبب الغيرة.

 

تزوج ذو الفقار فاتن حمامة في أبريل ١٩٤٨ بعد قصة حب جارفة بدأت مع ثاني عمل سينمائي يجمعهما وهو فيلم “خلود” الفيلم الوحيد الذي شارك عز في تمثيله إلى جانب إخراجه.

عاش عزالدين مع فاتن ٦ سنوات أنجب خلالها ابنته نادية وقدم لفاتن مجموعة من أجمل أفلامها واصفًا زواجهما بأنه مغامرة راويًا كيف أن الزواج تم سرًا في فيلا فؤاد الجزايرلي وكان شهود العقد جليل البنداري وأنيس حامد.

ذو الفقار برر سرية الزواج أن أهلها اعترضوا عليه وسرعان ما عصفت رياح الغيرة بالحياة الهادئة التي جمعت بينهما عندما أسند بطولة فيلم إلى فنانة أخرى غيرها واتهمته بأنه على علاقة بالبطلة نتيجة عنايته بها.

أنتهت المشكلة بالطلاق ووصف ذو الفقار في مذكراته هذا القرار بأنه كان قرارًا سليمًا لم تطلق فيه رصاصة واحدة على سمعة أي طرف منا.. وذهب ما توهمته حبًا وبقي بيني وبين فاتن الشيء الخالد الصداقة.

دخلت بعد ذلك في علاقة زواج أخرى مع عمر الشريف الذي بهرها بجاذبيته وشكل معها ثنائيًا فنيًا ليتزوج منها في العام التالي لطلاقها والغريب أن ذوالفقار أخرج لهما أقوى أفلامهما الرومانسية فيلم “نهر الحب”.

 

 

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى