سلايدرمنوعات
أخر الأخبار

قصة المطرب فايد محمد فايد.. تزوج 39 مرة

كتب – بيجاد سلامة

يبدو أن تعدد الزواج ليس للنساء فقط، حيث إن المطرب فايد محمد فايد، وهو أحد مطربي الزمن الجميل تزوج حوالي 39 مرة، ومن بينهم فنانتان.

 

فايد هو مطرب مصري، ولد في عام 1922، عرف بموهبته في الغناء منذ الصغر، ألتحق للدراسة بمعهد الموسيقى العربية لمدة عامين حيث درس الغناء والعزف على العود، وغنى بعدها في عدد من محطات اﻹذاعة والملاهي الليلية، ثم بدأ الظهور في السينما مشاركًا بالغناء في العديد من الأفلام، منها «أربع بنات وضابط، الفارس الأسود، خطف مراتي، أولاد الفقراء».

مع الوقت أصبح مطرب مغمور، وطواه النسيان منذ أواخر الخمسينات وقلما يتم الحديث عنه في وسائل الإعلام أو إذاعة أغانيه إلا أنه بقي حديث الناس الآن بإعتباره حقق رقمًا قياسيًا بتعدد الزيجات التي بلغت 39 مرة وكان يعقد زواجه من القرى والبلدات التي يذهب للغناء في حفلاتها وأعراسها، تزوج من مختلف الأعمار والطبقات ومن داخل وخارج الوسط الفني ولم يتوقف عن الزواج لحين وافاه الأجل في شتاء 1989 والأكثر غرابة انه كان يحتفظ ببدلة خاصة يحضر بها للمحاكم الشرعية من أجل هذا الهدف.

ربما كان زيجته الأشهر من المطربة أسمهان والذي تطرق له فكتور سحاب في كتابه «السبعة الكبار» وعندما تصادف وجود المطرب فايد محمد فايد في القدس 1942 لإقامة حفلاته هناك وبنفس الوقت عمله كمدير للجنة الموسيقى في إذاعة الشرق الأدنى في يافا، تلك الفترة كانت المطربة أسمهان تقيم في القدس وتعمل جاهدة للعودة الى مصر لتصوير فيلمها «غرام وانتقام» إلا أن قوانين الإقامة في مصر تلك الفترة كانت عقبة في عودتها ووجدت الحل الأنسب بالزواج من فايد شكليًا للتمكن من العودة لمصر واستمر هذا الزواج الصوري لمدة عشرين يومًا.. وقيل أيضًا أنه تزوج من الفنانة فاطمة رشدي، ولكن زواجهما لم يستمر طويلًا.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى