المرأةسلايدر

فوائد الكيوى للجسم

كتبت- إسراء القرنشاوى

الكيوى هو نوع من أنواع الفاكهة صغيرة الحجم والتى تحتوى على الكثير من الفوائد الصحية، ويتمتع بمذاق حلو ولذيذ، كما أنه مليء بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين هـ وحمض الفوليك والبوتاسيوم، كما أنها تحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة ومصدر جيد للألياف.

بذورها السوداء الصغيرة صالحة للأكل، مثلها مثل القشر البني الغامض، على الرغم من أن الكثيرين يفضلون تقشير الكيوي قبل تناوله.

عصير الكيوى

وفيما يلى نتعرف على فوائد الكيوى :

أولا يساعد الكيوى فى علاج الربو

يختوى الكيوى على فيتامين C ومضادات الأكسدة والتى بدورها تساعد في علاج الأشخاص المصابين بالربو.

وجدت إحدى الدراسات من عام 2000 أن هناك تأثيرًا مفيدًا على وظائف الرئة بين أولئك الذين تناولوا الفاكهة الطازجة بانتظام بما في ذلك الكيوي، الفاكهة الطازجة مثل الكيوي قد تقلل الصفير عند الأطفال المعرضين للإصابة.

ثانيا يساعد الكيوى على الهضم

يحتوي الكيوى على الكثير من الألياف وهو أمر جيد لصحة الانسان حيث نجد أنه يساعد فى عملية الهضم، كما يحتوى أيضًا على إنزيم محلل للبروتين يسمى الأكتينيدين الذي يمكن أن يساعد في تكسير البروتين.

وبحسب الدراسات التى اجريت مؤخرا  أن مستخلص الكيوى الذي يحتوي على الأكتينيدين يعزز بشكل كبير من هضم معظم البروتينات.

ثالثا يساعد الكيوى على تقوية الجهاز المناعى

الكيوى غني بالمغذيات ومليء بفيتامين سي، كوب واحد فقط من الكيوى يوفر حوالي 273 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها.

يحتوى الكيوى أيضا على فيتامين ج وهو عنصر غذائى أساسى عندما يتعلق الأمر بتعزيز جهاز المناعة لديك لدرء الأمراض، حتى أن إحدى الدراسات وجدت أن الكيوى قد يدعم وظيفة المناعة ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض تشبه الزكام أو الإنفلونزا.

رابعا يساعد الكيوى فى تظبيط ضغط الدم

ليس ما سبق ذكره من فوائد للكيوى بل يمكنه أيضًا مساعدتنا في إدارة ضغط الدم لدينا، وجدت دراسة أجريت عام 2014 دليلًا على أن المواد النشطة بيولوجيًا في ثلاث ثمرات من الكيوى يوميًا يمكن أن تخفض ضغط الدم أكثر من تفاحة واحدة يوميًا.

على المدى الطويل قد يعني هذا أيضًا انخفاض خطر الإصابة بالحالات التي يمكن أن يسببها ارتفاع ضغط الدم مثل السكتات الدماغية أو النوبات القلبية.

خامسا يحمى الكيوى من فقدان البصر 

ان ما يعرف بـ التنكس البقعي فو السبب الرئيسى  فى فقدان البصر وقد يساعد الكيوى في حماية عينيك منه، وجدت إحدى الدراسات أنه من خلال تناول ثلاث حبات من الفاكهة يوميًا، يؤدى ذلك الى انخفاض التنكس البقعي بنسبة 36 بالمائة.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى