المرأة

فوائد الفحم للبشرة

كتبت- إسراء القرنشاوى

فى ظل الروتين اليومى لحياتنا وتعرضنا الدائم لاشعة الشمس والاتربة فتحتاج البشرة إلى التخلص من السموم،فتلجأ الكثير من السيدات الى وضع مستحضرات التجميل و غيرها، مما يؤثر فى البشرة التي يظهر عليها البهتان  واختلال افراز الزيوت للبشرة وظهور حب الشباب.

وعن أفضل ماسك للبشرة نجد  أن الفحم يتربع على عرش المقدمة لاعادة النضارة والاشراق واللمعان، اقرأى معنا فى موقع النيل24 عن الساحر الاسود للبشرة

  • نشأة الفحم وفوائده فى العصر القديم

عرف الفحم  لأول مرة فى عام 3750 قبل الميلاد ، فى مصر القديمة، حيث اكتُشف أن الأعمدة الخشبية المحترقة بالفحم كانت محفوظة حتى لو غمرت بالمياه – أي أن الفحم والماء لا يختلطان.

ومن هنا توصل المصريون القدامى إلى استخداماته الطبية ، كما عمدوا إلى استعماله كمضاد للجروح ، علاوة على كونه عنصراً مساعداً في حل مشاكل الجهاز الهضمي.

واستخدم البحارة القدماء الفحم للحفاظ على الماء، وذلك بتخزينه في براميل خشبية محروقة بالفحم ليبقى صالحا للشرب فى الرحلات الطويلة. تطور هذا الاكتشاف في عصرنا الحديث وأصبحت المياه تحفظ في “فلاتر” من الفحم.

الفحم هو عبارة عن نوع من الكربون يصنع من قشر جوز الهند أو الخيزران أو خشب الصفصاف أو الفحم أو الخشب،كما يعد أيضًا مضاداً للجراثيم ومضاداً للفطريات مما يسرع عمليات الشفاء.

تعرفى على الفوائد التي يقدمها الفحم للبشرة :

 

  • إزالة السموم المتراكمة فى المسامات العميقة
    يمكنك التخلص من المسامات المسدودة وتحسين بشرتك بفضل خصائص التنظيف القوى للفحم النشط الذي يساعد على تنقية وصفاء البشرة وكذلك إزالة الرؤوس السوداء العميقة.
  • موازنة زيوت الجلد
    يساعد الفحم على ازالة الزيوت الزائدة من بشرتك، فإنه سيساهم في إعادة التوازن بشكل طبيعي، مما يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش ونعومة الملمس.
  • تقشير لطيف
    يساعد تأثير التقشير اللطيف للفحم النشط على التخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يؤدى لإزالة الشوائب وتنعيم بشرتك.
  • خصائص مضادة للجراثيم
    إن للأوساخ والترسبات والملوثات المتراكمة يومياً تأثير في بشرتك، مما يجعلها متضررة وباهتة ، وهنا يأتىة دور الفحم الذى يعمل على إزالة سموم البشرة عبر تقشير خلايا الجلد الميتة بلطف لتبقى البشرة ناعمة ولطيفة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى