المرأةسلايدر

فوائد البطاطس المقلية

كتبت- إسراء القرنشاوى

لا يخلو أى منزل من وجبة البطاطس المقلية سواء للكبار أو الصغار، فمن الشائع أن الافراط فى تناول البطاطس المقلية كلها مخاطر الا أن لها أيضا بعض الفوائد بل أهم فوائد .

البطاطس المقلية طرية أو مقرمشة يتم تقديمها ساخنة كوجبة خفيفة أو عشاء أو غداء، يمكن العثور عليها في أي مكان في قوائم المطاعم، غالبًا ما تقترن بالكاتشب أوالمايونيز. 

تعرفى معنا عزيزتى المرأة على الفوائد الصحية للبطاطس المقلية إلى جانب عيوبها مثل انسداد الشرايين والسمنة.

تحتوى البطاطس على الكثير من الفيتامينات منها فيتامين ك وفيتامين ب6 والمنجنيز والمغنسيوم والنحاس والبوتاسيوم والحديد والفسفور حمض البانتوثنيك

البطاطس المقلية
 

البطاطس المقلية علاج النزيف الداخلي

يقلل فيتامين ك من نزيف الكبد واليرقان وضعف امتصاص العناصر الغذائية، يؤدي نقص فيتامين ك إلى التهاب القولون.

البطاطس المقلية تعمل على تقوية المناعة

يلعب فيتامين ب 6 دورًا حيويًا في تقوية جهاز المناعة في الجسم وكذلك وظائفه، يدعم الجسم لمواجهة الالتهابات المختلفة التي يمكن أن تضر الجسم بنقص هذا الفيتامين.

البطاطس المقلية تدعم الهضم

الفوسفور عنصر حيوي لتسهيل عملية الهضم في الجسم، يساعد في علاج الإسهال والإمساك وعسر الهضم وينظم حركة الأمعاء الصحية ويرفع من صحة الجهاز الهضمي.

البطاطس التقلية تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول

يساعد تناول كميات كبيرة من النياسين على خفض مستوى الكوليسترول السيئ وزيادة مستوى الكوليسترول الجيد، يمنع حالات مثل تصلب الشرايين وسماكة جدران الشرايين.

تساعد البطاطس المقلية فى علاج التهاب المفاصل

يحتوي النحاس على خصائص مضادة للالتهابات تقلل من أعراض التهاب المفاصل، يُعتقد أن النحاس يساعد في تقليل التهاب المفاصل ويساعد على تقوية الجهاز العضلي.

البطاطس المقلية تمنع التشنجات

نقص البوتاسيوم في الدم هو سبب تقلصات العضلات والتي تسمى أيضًا نقص بوتاسيوم الدم، تساعد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم على منع تقلصات العضلات.

يساعد الوظائف الدماغية

يساعد الحديد على زيادة نمو الدماغ، يساعد في إمداد الأكسجين لأن الدماغ يحتاج إلى حوالي 20 ٪ من الأكسجين، يعزز تدفق الدم في الدماغ النشاط المعرفي ويساعد على تشكيل مسارات عصبية جديدة، كما أنه يمنع الأمراض المعرفية مثل مرض الزهايمر والخرف.

الحد من التوتر

يساعد حمض البانتوثنيك على تقليل التوتر والمشاكل العقلية مثل الاكتئاب والقلق، كما أنه يعزز لياقة العقل وينظم الهرمونات التي تسبب هذه الحالات.

إزالة الجذور الحرة

يحتوي المنجنيز على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على التخلص من الجذور الحرة من الجسم، تتسبب الجذور الحرة في إتلاف الخلايا وتسبب السرطان بالإضافة إلى أمراض أخرى، تساعد الأطعمة الغنية بالمنجنيز على الوقاية من هذه الأمراض

 تحتوي البطاطس المقلية على السكر ويعتبر السكر مصدر الطاقة الذي يتأكسد بفيتامين ب 1 إلى طاقة قابلة للاستخدام، وهو أيضًا جزء من نظام نازعة هيدروجين البيروفات الذي يساعد في أكسدة السكر، فيتامين ب 1 ضروري لوظائف الإنزيم وكذلك الوظائف الطبيعية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى