مصر

برلمانية فرنسية: إسرائيل تضاعف انتهاكها للقانون الدولى يوماً بعد آخر

قالت البرلمانية الفرنسية كليمنتين أوتين، في كلمة لها أمام الجمعية الوطنية (الغرفة الأولى للبرلمان) إن إسرائيل تضاعف من انتهاكها للقانون الدولي يوماً بعد آخر.

وأشارت “أوتين” النائبة عن حزب “فرنسا الأبية” اليميني المتطرف، الأربعاء، إلى مقتل مدنيين فلسطينيين بينهم أطفال، جراء الاعتداءات الإسرائيلية.

وأضافت: “إسرائيل تزيد من انتهاكاتها للقانون الدولي يوماً بعد يوم”، فيما دعت باريس إلى تغيير مواقفها والاعتراف بدولة فلسطين.

 

وتطرقت النائبة إلى تنديد خارجية بلادها بإطلاق صواريخ من قطاع غزة، في حين اكتفت فقط بالإعراب عن قلقها إزاء الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وأردفت: “فرنسا لا تجد كلمات للتنديد بالسياسات الإسرائيلية الهادفة لتعزيز نظام الفصل العنصري، وعنف جيشها ضد الشعب الفلسطيني”.

وأوضحت أن فرنسا لم تقف إلى جانب العدالة والقانون فيما يخص الأزمة الفلسطينية، مشددة على ضرورة تحقيق العدالة والقانون من أجل وصول الفلسطينيين وإسرائيل إلى السلام.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، الإثنين، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 48 بينهم 14 طفلا و3 سيدات، إضافة إلى نحو 305 إصابات، وفق أحدث إحصاء لوزارة الصحة في القطاع.

وتسببت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، والاقتحام المتكرر للأقصى المترافق مع الاعتداء على المصلين، باندلاع جولة القتال الحالية بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

والثلاثاء، تدهورت الأمور بشكل كبير، وغير مسبوق، عقب لجوء إسرائيل لسياسة تدمير الأبراج السكنية بغزة، ورد الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ نحو وسط إسرائيل.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى