رياضةسلايدر

علاء أبو القاسم يتحدث عن قرار عدم خصم النقاط ببطولة الجائرة الكبرى للسلاح

 

تحدث علاء الدين أبوالقاسم المدير الرياضي للسلاح المصري و البطل الأولمبي، على أهمية القرار الذي اتخذه الاتحاد باستثناء بطولة الجائزة الكبرى من نظام خصم النقاط من اللاعبين.

 

وأكد أبوالقاسم:” بأن النظام القديم كان يشهد خصم نقاط من اللاعبين الذين يخسرون من الأدوار الأولى بالبطولة وهو الأمر الذي كان يقيد اللاعبين الصغار من المشاركة”.

 

وأضاف:” بأن خصم النقاط كان يدفع هؤلاء اللاعبين لعدم المشاركة لتجنب خسارة النقاط”.

 

وأكمل حديثه :”مؤكدا بأن بعد قرار الاتحاد المصري للسلاح، سيدفع اللاعبين الصغار للمشاركة بالبطولة والترويج لها بشكل جيد”.

 

وكان قد وافق مجلس ادارة الاتحاد المصري للسلاح علي الطلب المقدم من السيد المدير الرياضي للاتحاد بخصوص عدم خصم نقاط من اللاعبين المشاركين ببطولة الجائزة الكبري المقامة بمصر و ايضا الغاء خصم النقاط الخاصة ببطولة كاس العالم لسلاح الشيش التي اقيمت بشهر فبراير ٢٠٢٢ و البطولات الخارجية التي مر عليها عام ميلادي.

 

أيام قليلة تنطلق بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة التي تستضيفها مصر على الصالة الرئيسية ب استاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 29 ابريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل .

 

ويشارك في البطولة 321 لاعب ولاعبة بواقع 183 لاعبًا و 138 لاعبة يمثلون 44 دولة هم:” مصر، والنمسا، وبلجيكا، والبرازيل، وكولومبيا، وقبرص، وجمهورية التشيك، والدنمارك، واسبانيا، وفنلندا، وفرنسا، وبريطانيا، والمانيا، والصين، والمجر، والهند، والعراق، وايطاليا، والأردن، واليابان، وكازاخستان، وكوريا الجنوبية، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وليبيا، ولبنان، ولوكسمبورج، والمغرب، وهولندا، وباراجواي، وباكستان، وبولندا، وسويسرا، والامارات العربية المتحدة، وأوكرانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفنزويلا، والأرجنتين، وكندا، واستونيا، وجورجيا، ورومانيا، وسنغافورة، وصربيا”.

 

 

الجدير بالذكر، أن البطولة كان من المقرر إقامتها بدولة كولومبيا والتي اعتذرت عن استضافتها قبل 36 يومًا فقط من انطلاقها قبل أن يسند الاتحاد الدولي تنظيمها إلى مصر بعد النجاح الكبير الذي شهدته بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للرجال التي أقيمت في الفترة من 25 وحتى 27 فبراير الماضي وشهدت مشاركة 177 لاعبًا من 36 دولة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى