المرأةسلايدر

عادات سيئة تسبب تجاعيد وضعف البشرة

كتبت- إسراء القرنشاوى

تعدد إستخدام المنتجات الجمالية والنظام الغذائى التي تستخدميها لبشرتك وحتى عاداتك اليومية يمكن أن يتسبب فى ظهور التجاعيد والخطوط الغير المرغوبة على وجهك وبالتالي إِضعاف بشرتك، لذلك معرفة الأطعمة التي يجب تجنبها وكيفية اختيارغسول الوجه ومنتجات العناية بالبشرة وكيفية تغيير روتينك الغذائي كل ذلك يمكنه أن يساعدك على البقاء شابة لفترة أطول مع بشرة نَضِرة وجسد أكثر صحة حتى مع تقدمك في السن. 

تعرفى معنا على قائمة من المحظورات والتى يجب تجنبها والابتعاد عن العادات السيئة لمحاربة الشيخوخة والتقدم في العمر.

1. السهر والحرمان من النوم يؤدى إلى جفاف الجلد

يؤدي عدم النوم ولو لليلة واحدة أو عدم آخذ الكفاية من النوم ٨ ساعات في اليوم، فقد يؤدي ذلك إلى الجفاف في الجلد وتقليل الحواجز الجلدية، لذلك نصيحة لك عزيزتى المرأة هي النوم والراحة الجيدة.

الراحة الجيدة هي مفتاح التجديد ونمو الخلايا الجديدة، لذلك إذا جعلتِ الراحة والاسترخاء أمرًا مهمًا في يومك، فستكوني قادرة على البقاء نَضِرة وشابة وبعيدة عن التحاعيد بالتأكيد لفترة أطول.

2. نقص مضادات الأكسدة تسبب تجاعيد البشرة

الفيتامينات A و C و E والبوتاسيوم ضرورية لصحة الجلد، لذلك ننصحك عزيزتى المرأة  بأن تقومي بتناول المزيد من الخضار وخاصة الجزر والكوسا والطماطم والخضروات ذات الأوراق الخضراء، من الجيد أيضًا تضمين زيت الزيتون في نظامك الغذائي.

3. الافراط فى تناول اللحوم الحمراء يسبب تجاعيد بشرة الوجه

هناك دراسة هولندية تُظهر أن النساء اللواتي يأكلن اللحوم الحمراء يميلن إلى أن يكون لديهن المزيد من التجاعيد، وأيضا طهي اللحوم والدهون على حرارة جافة عالية يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، لكن من الممكن منع ذلك كله إذا تناولتِ كميات أقل من اللحوم وقُمتي باختيار الحساء والخضروات بدلاً من اللحوم الكثيرة، أيضا ونصيحة لك، حاولي تضمين المزيد من الفاكهة في وجباتك.

4. الحمامات الساخنة الطويلة مع الصابون تؤدى إلى جفاف وتجاعيد الجلد

يمكن أن تغير هذه المنتجات درجة حموضة الجلد وتؤدي إلى التهيج والجفاف، كل هذه الأشياء تؤدي إلى تآكل حواجز الجلد وتسبب الشيخوخة المبكرة و إذا كنتِ تستخدمين صابونًا قلويًا قاسيًا فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوضع سوءًا، لذلك نصيحة لك، من الأفضل التخلص من ذلك النوع من الصابون للحصول على بشرة أكثر طبيعية ونضارة.

5. نقص البروتين يمنع خلايا الجلد من تجديد نفسها

تشير الأبحاث إلى أنه إذا قمتِ بتقليل تناول السعرات الحرارية وتناول كمية أقل من البروتين معها فسوف تفقد بشرتك مرونتها، مما سيؤدي بعد ذلك إلى مزيد من التجاعيد، كما أنه يمنع الجلد من الشفاء وإعادة بناء نفسه ونعم يمكن أن يساعد علاج الكولاجين في الواقع في هذه الحالات ولكن لا يمكن مقارنته بتأثير البروتين، لذلك نصيحة اليوم هي تضمين البروتين ضمن حميتك ونظامك الغذائي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى